facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




ارتفاع معدل البطالة في 2017

أرشيفية
أرشيفية
18-10-2017 11:33 AM

عمون- وصل معدل البطالة بالربع الثاني من العام الحالي الى نسبة 18 بالمائة، مرتفعا عن الفترة ذاتها من العام الماضي، بنسبة 2.7 بالمائة، ومنخفضا عن الربع الاول من العام بمقدار 0.2 نقطة مئوية.

وبينت نتائج مسح قوة العمل الذي تجريه دائرة الاحصاءات العامة بمنهجية مستحدثة، وشمل عينة بلغ حجمها حوالي 16 ألف أسرة موزعة على جميع محافظات المملكة، وممثلة للحضر والريف والمحافظات، ان معدل البطالة للذكور بلغ 13.4 بالمئة مقابل 33.9 بالمئة للإناث لنفس الفترة.

وبأخذ الجنس بعين الاعتبار، يتضح أنّ معدل البطالة انخفض للذكور بمقدار 0.5 نقطة مئوية، وارتفع للإناث بمقدار 0.9 نقطة مئوية خلال الربع الثاني من عام 2017 مقارنة بالربع الأول من العام نفسه.
(بترا)





  • 1 مواطن 18-10-2017 | 11:49 AM

    يجب ان نفكر شوي البطاله نحن من يصنعها يوجد رقم عالي بالاردن شباب غير مكملين الدراسه وعلى الاغلب بالاف ... هناك بالمقابل عماله عربيه واجنبيه من اللذين يعملون بالمصانع والزراعه والانشاءات والمطاعم والفنادق والمستشفيات ...الخ .
    طيب ليش شبابنا ما يشمروا عن اديهم ويشتغلوا والله فيه عمال ماتنزل يوميته عن 25 دينار والساعه الرابعه يروح واخر الشهر يحول عملة البلد للخارخ

  • 2 هذه بطالة اختيارية 18-10-2017 | 11:54 AM

    هذه بطالة اختيارية والدليل أن هناك مليون وافدة ووافد يعملون في المملكة (مشكلين 46% من العاملات والعاملين في الأردن) كما أن ثلثي المتعطلين الذكور في الأردن لا يحملون التوجيهي - إذن ماذا ينتظرون والعمل متاح لهم وبكثرة؟ هيا إلى العمل ...

  • 3 لا يوجد بطالة 18-10-2017 | 11:57 AM

    هيا إلى العمل ....... فالوطن لا حاجة له لنجاحكم والعمل ينتظركم والعمل لا يحتاج إلى توجيهي ولا إلى جامعة ، فالعمل في سوبر ماكت أو قطف الزيتون والتين والعنب والخضار ونقلها وعمل الخبز وتنظيف السيارات وحراسة مئة ألف بناية وأخذ الصحون من وإلى المطبخ وغسلها وترتيب طاولة ووضع الغسيل في الغسالة الكهربائية لا يحتاج إلى نجاح أو معدل في التوجيهي، فهيا إلى العمل فوطنكم استباحه الوافدون والوافدات ونهبوا عملاته الصعبة، فماذا أنتم فاعلون؟ هل فقط من الرسوب والبطالة شاكون؟

  • 4 بطالة ؟ هل هي فعلاً موجودة 18-10-2017 | 12:01 PM

    أيها الشباب والشابات
    لا خبزاً تخبزون ولا حب تبذرون
    ولا زرعاً تحصدون ولا زيتوناً تقطفون
    ولا ثمراَ تقطفون وفي صندوق البوليسترين تضعون
    ولا داراً تبنون أو تصونون (15 مهنة) ولا حجرا ورخاماً تقلعون وتصقلون
    ولا مبنى تحرسون ولا مركبة تصلحون
    ولا بقرة او شاة تحلبون ولا جميداً تصنعون أو تمرسون
    ولا ساندويشاً تلفون ولا صحناً تغسلون
    ولا ثوباً تكون ولا ملابس في الغسالة تضعون
    فماذا انتم فاعلون؟ أم انكم فقط من البطالة شاكون؟
    فماذا بقي من اقتصاد وطني استباحه الوافدون؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :