facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





السفارة الباكستانية في عمان تنظم ندوة عن "جامو وكشمير"


31-10-2017 10:19 PM

عمون - نظمت سفارة باكستان في عمان بالتعاون مع نادي خريجي جامعات الباكستانية في الأردن، صالون الفنون والآداب، وجمعية الصداقة الباكستانية-الأردنية، ندوة في 31 أكتوبر 2017 بعنوان 'جامو وكشمير: قصة من الاضطرابات التي لا تنتهي' احتفل باليوم الأسود في كشمير السابع والسبعين في 27 أكتوبر 2017.

وحضر هذا الحدث تمثيل كبير من مختلف مناحي الحياة بما في ذلك مجلس الشيوخ الأردني والمجتمع الدبلوماسي والإعلام ومراكز الفكر والمجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان.

نظمت سفارة باكستان في عمان بالتعاون مع نادي الدراسات العليا في الأردن، صالون الفنون والآداب، وجمعية الصداقة الباكستانية-الأردنية، ندوة في 31 أكتوبر 2017 بعنوان 'جامو وكشمير: قصة من الاضطرابات التي لا تنتهي' في سياق احتفل باليوم الأسود في كشمير السابع والسبعين في 27 أكتوبر 2017.

وحضر هذا الحدث تمثيل كبير من مختلف مناحي الحياة بما في ذلك مجلس الشيوخ الأردني والمجتمع الدبلوماسي والإعلام ومراكز الفكر والمجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع الباكستاني.


كما تحدث كل من رئيس جمعية الصداقة الأردنية الباكستانية السيد فخري أبو طالب والعين الاسبق غازي الطيب ونادي خريجي باكستان الرئيس السيد زيد المحيسن والمؤلف الأردني الشهير والمؤرخ السيد عمر نزال العرموطي.

ولوحظ أن جامو وكشمير وفلسطين هما النزاعان الطويلان اللذان يواجههما العالم الإسلامي منذ 70 عاما. وأدان المتكلمون البربرية الهندية ضد شعب الهند الذين احتلوا جامو وكشمير بأشد العبارات وحثوا المجتمع الدولي على أن يحيط علما بهذه الأعمال الوحشية البشعة. وأعرب المتكلمون عن تقديرهم للنضال المتواصل الذي يبذله شعب الكشميري الباسل من أجل إظهار مرونة وتصميم لا مثيل لهما في محنتهما من أجل التحرر من الاحتلال الهندي.

ودعا المتكلمون المجتمع العالمي، وخاصة الأمة الإسلامية، إلى الوقوف ورفع أصواتهم للشعب المضطهد في جامو وكشمير المحتلة الهندية.

واشاروا الى انه لم ينجح اى ظالم فى العالم فى اخضاع شعب باسل الى الابد واعرب عن امله فى ان يدرك شعب جامو وكشمير قريبا حلمهم العظيم الذى يحلم به بعيدا عن نير الهند.

وحث المتحدثون الهند على حل نزاع جامو وكشمير وحثوا المجتمع الدولي على دعم الحق المشروع في تقرير مصير شعب كشمير وفقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

كما القت السيدة سعدية وقار النساء القائم بالأعمال لدى السفارة الباكستانية والملحق الدفاعي العقيد محمد يوسف كلمة في اللقاء وأبرزوا الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي ارتكبها 700 ألف من قوات الاحتلال الهندي في حزب جامو و كشمير .

وجرى التأكيد على أنه منذ تموز / يوليه 2016، أسفرت الأعمال الوحشية الهندية عن مقتل أكثر من 460 فردا من كشمير الأبرياء، وإصابة ما يربو على 000 20 شخص، وإلحاق أضرار عميقة بالمئات. لقد فقد أكثر من 200 شخص البصر، في حين أن رؤية الآلاف قد تضرر.

تجدر الاشارة بالذكر الى ان اكثر من 95 الف شخص لقوا مصرعهم على يد الجيش الهندى منذ عام 1989، من بينهم 7 الاف شخص لقوا مصرعهم فى السجن الهندى. وقد تم تنفيذ حوالى 10 الاف كشميرى للاختفاء.

وقد تم تشويه اكثر من 10 الاف سيدة واكتشفت اكثر من 6 الاف مقبرة جماعية لم يتم معرفة الجثث .

في 27 أكتوبر 1947، هبطت القوات الهندية في العاصمة جامو وكشمير، لاحتلال الدولة بشكل غير قانوني ضد رغبات الغالبية العظمى من شعبها.

ومنذ ذلك اليوم، تستمر المأساة الإنسانية الخطيرة في جامو وكشمير التي تحتلها الهند حيث تلتزم قوات الاحتلال الهندية بأسوأ أشكال إرهاب الدولة والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية من أجل سحق الكفاح العادل والمشروع للكشميريين من أجل حقهم في تقرير المصير .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :