facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني


06-12-2017 03:17 PM

عمون- أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان القضية الفلسطينية اصبحت في هذه المرحلة على المحك وخصوصا مع عزم اتخاذ الرئيس الامريكي دونالد ترمب قراراً يقضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة.

وقال خلال لقائه اليوم الاربعاء بدار مجلس النواب رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني ميان رضا رباني والوفد المرافق له ان ذلك القرار سيؤدي الى المزيد من التعقيدات في عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين والمزيد من الاحتقان لدى العرب والمسلمين والمسيحيين، كما ستدفع البعض الى الجنوح نحو التطرف والارهاب.

واضاف ان المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة دولة محبة للسلام، وكانت من اوائل الدول التي اعلنت الحرب على الارهاب.

واعاد التأكيد ان الوصاية الهاشمية الشرعية والتاريخية على المقدسات في القدس ثابتة تاريخياً ولا يجوز المساس بالمقدسات او تغيير وضعها القائم.

وحول قرار نقل السفارة، قال الطراونة ان ذلك يعتبر انحيازاً كاملاً للمحتل واطلاق يده بفعل المزيد من الانتهاكات ضد فلسطين واهلها، لافتاً الى ان مجلس النواب سيضع الهيئات والجمعيات والاتحادات البرلمانية العربية والاقليمية والدولية في صورة ذلك وتأثيراته السلبية على المنطقة واهلها من اجل ان يقفوا معنا في مواجهة هذ القرار.

واستعرض الطراونة الاصلاحات التي نفذتها المملكة ودور المجلس الرقابي والتشريعي والدبلوماسية البرلمانية في مختلف المحافل الدولية فضلا عن الاعباء التي تواجهها المملكة جراء تداعيات الاوضاع في المنطقة واستقبال موجات اللجوء خاصة اللجوء السوري.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائبا الرئيس الاول خميس عطية والثاني سليمان الزبن ومساعد الرئيس محمود العدوان وامين عام مجلس النواب فراس العدوان تأكيد عمق العلاقات الثنائية التي كانت عبر العقود علاقات متينة وقوية قائمة على الاحترام المتبادل وتخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين.

بدوره قال رباني ان نقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة مخالف للاعراف الدولية وسيؤجج الصراع في المنطقة ويقلص فرص السلام.

واضاف نتطلع الى دور جلالة الملك في حل قضايا المنطقة خصوصا دوره في تقوية التحالف العربي والاسلامي واعادة نشاط منظمة العالم الاسلامي، لافتا الى ان هذا الوقت يدعو الامة الاسلامية للتوحد لمواجهة التحديات.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :