facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المكتبة الوطنية توقع تعاونا مع سلطة اقليم البترا


01-05-2024 05:05 PM

عمون - في إطار التعاون المشترك بين دائرة المكتبة الوطنية وسلطة اقليم البترا التنموي السياحي، وبرعاية رئيس مجلس مفوضي السلطة الدكتور فارس بريزات أبرم الطرفان اليوم الاربعاء، مذكرة تعاون في سلطة اقليم البترا وقعها عن المكتبة مديرها العام الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة وعن السلطة مفوض التنمية المستدامة الدكتورة فاطمة الهلالات.

وجاء توقيع هذه الاتفاقية تجسيداً لأهداف المؤسستين في خدمة أعمال التوثيق والبحث العلمي، ورعاية النتاج الفكري الوطني ونشر المعرفة، وإبرازًا لدورهما في تحقيق أهدافهما، وتأكيدًا لرغبتهما في التعاون واستفادة كل منهما مما لدى الآخر، حيث إن المكتبة الوطنية لديها الخبرة المحترفة والمختصة في أعمال التوثيق والمحافظة على الوثائق الأردنية، وحيث إن سلطة اقليم البترا تمتلك وثائق تتعلق بعملها، وترغب في توثيقها وفهرستها وأرشفتها وفق الأصول، فقد تم الاتفاق بين الفريقين على عدد من البنود التي تضمن العديد من المميزات للطرفين.

ومن تلك البنود تبادل المطبوعات والكتب والمخطوطات وأية وثائق وصور أخرى من شأنها المساعدة على تنمية المعارف الوثائقية والثقافية بينهما وفي الحدود التي يرونها مناسبة ضمن امكانياتهم وعقد دورات تدريبية وندوات وورش عمل لموظفي السلطة في مجال المكتبات والمعلومات والأرشفة، بالاضافة الى الإعداد لمختلف الأنشطة الثقافية و تنظيم معارض الكتب والوثائق و تبادل الخبرات اللازمة في وضع الخطط الاستراتيجية والتنفيذية.

وخلال حفل التوقيع اكد د. العياصرة اعتزازه وفخره بالشراكة التي تهدف إلى حفظ الموروث الوطني وقدم نبذة تعريفية عن الدائرة ومهامها والدور الذي تقوم به واستعداد المكتبة التام للتعاون مع السلطة في كافة المجالات المذكورة في الاتفاقية وتحويلها الى برامج ومشاريع لخدمة المجتمع المحلي قي المنطقة.

ومن جانبها عبرت د. الهلالات عن اعتزازه بتوقيع المذكرة مع المكتبة والتي ستفتح افق جديد للتعاون من احل الارتقاء بالعمل وتوفير ما يمكن توفيره لخدمة المجتمع المحلي ، مبينة ان الموروث الاردني موجود في المكتبة وان السلطة قامت باطلاق مشروع توثيق الارث الحضاري الشفوي في بداية العام وترغب في التعاون مع المكتبة الوطنية في هذا المجال .

وفي نهاية التوقيع تم تبادل الدروع ما بين الطرفين وقام العياصرة بإهداء د. الهلالات مجلدات جريدة الشرق العربي التي قامت المكتبة الوطنية بطباعتها احتفاء باليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم على العرش





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :