facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




%78 نسبة حجوزات فنادق البحر الميت لفئة 5 نجوم والبترا 19%


01-05-2024 05:12 PM

عمون - وصلت نسبة حجوزات فنادق العاصمة عمان لفئة 5 نجوم من تاريخ 28 نيسان وحتى 3 من آيار الحالي إلى 56%، مقابل 78% في البحر الميت، و19% في البترا، وفق ما صرح به نائب رئيس جمعية الفنادق الناطق باسمها حسين هلالات، الأربعاء.

وقال، إن نسب الإشغال في فنادق فئة 4 نجوم، في عمان بلغت 54%، والبحر الميت 76%، والبترا 17%.

وأوضح أن فنادق فئة 3 نجوم بلغت نسب الإشغال فيها بعمّان 41%، وفي البترا 5%.

جمعية الفنادق أعلنت عن إحصائيات سابقة تتعلق بنسب الإشغال التي تظهر ارتفاع نسب الإشغال في بعض أيام شهري أيار ونيسان 2023.

أكد تقرير حكومي رسمي صدر حديثا تراجع مؤشرات عدة مرتبطة بالقطاع السياحي في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، ومن ضمن المؤشرات، هبوط عدد القادمين للأردن على متن الطيران منخفض الكلف والمنتظم، وتراجع عدد الزوار الدوليين وإنفاقهم إضافة لإلغاء رحلات طيران إلى العقبة.

وتراجعت مبيعات التذكرة الموحدة (JORDAN PASS) خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 65% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي؛ وذلك وفق تقرير حكومي يتعلق بتفاصيل التقدم بسير العمل في البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي.

وأوضح التقرير أنه جرى بيع 35 ألف تذكرة موحدة خلال الربع الأول من العام الحالي؛ وذلك بتراجع بلغ 65% مقارنة بعام 2023.

التذكرة الموحدة تؤهل السائح الذي يشتريها وقيمتها 100 دولار لزيارة أكثر من 40 موقعا سياحيا بما فيه موقع البترا الأثري، ويعفى من رسوم التأشيرة عند دخوله الأردن، وفق هيئة تنشيط السياحة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :