facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وزير الطاقة الاسرائيلي يرفض قرار اعدام الفلسطينيين وينسحب


03-01-2018 09:45 PM

عمون- صادق الكنيست الإسرائيلي اليوم الاربعاء على مشروع قانون يسمح بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق الأسرى الفلسطينيين، بالقراءة الأولى.

القانون يقول انه بإمكان المحاكم العسكرية الاسرائيلية تحديدا في الضفة الغربية إصدار قرار بالاعدام وذلك باغلبية أعضاء المحكمة.

واضاف ان غلطاً حدث أثناء التصويت على القراءة التمهيدية على مشروع قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين المقدم من حزب إسرائيل بيتنا بقيادة وزير الجيش أفيجدور ليبرمان وذلك عقب انسحاب حزب يهودات هتوراه الديني من جلسة الكنيست ولم يصوت على هذا القانون وذلك بسبب خلافات داخلية.

وزير الطاقة الاسرائيلي يوفال شتاينتز قال لليبرمان انه لا يمكن القبول بمثل هذه القرارات الذي تؤثر سلبا على اسرائيل ،وانسحب من الجلسة، واصفا القرار بالسيء.


وأيد القانون 52 عضوا مقابل معارضة 49.


وحول اقرار هذا القانون اذا تم اقناع وارضاء حزب يهودات هتوراه العلماني من خلال امور تتعلق بالدين اليهودي فسيتم اقراره.

احد أعضاء الكنيست في رده على سؤال حول اصدار 3 قرارات عنصرية خلال 48 ساعة، قال ان بأن هناك نية عند الاحزاب اليمينية المتشددة لكسب الشارع خوفا من حدوث انتخابات داخل اسرائيل، وذلك من خلال اصدار قرارات ضد الفلسطينيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :