facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصين أكبر مستهلك للذهب عالميا للعام الخامس


13-02-2018 08:34 PM

عمون - أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن الجمعية الصينية للذهب أن الاستهلاك الصيني من الذهب شهد ارتفاعا بنسبة 10 في المائة خلال عام2017، ليصل إلى نحو 1089 طناً، مما يجعلها أكبر مستهلك للذهب في العالم للعام الخامس على التوالي.

وحسب ما ذكرته الجمعية الصينية للذهب، ارتفع استهلاك البلاد من المجوهرات الذهبية بنسبة 10.35 في المائة لتصل إلى 696.5 طنا خلال العام الماضي، بينما بلغ استهلاك الصين من السبائك الذهبية نسبة 7.28 في المائة لتصل إلى 276.4 طنا، في حين ارتفع استهلاك الذهب في قطاعات الصناعية بالنسبة 19.6 في المائة لتصل إلى 90.18 طنا.

وذكرت صحيفة الشعب الصينية أن النمو الاقتصادي الهائل الذي تشهده البلاد، وتحسن مستوى المعيشة المتصاعد، وخاصة في المدن من الطبقتين الثانية والثالثة، كان سببا رئيسيا لنمو سوق الذهب المحلية.

كما أضافت أن الطلب المتزايد على الاستثمار في الذهب في القطاعات الصناعية، كان نتيجة تذبذب أسعار العقارات، والأمن، والأسواق المالية المحلية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :