facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لقاء في الطفيلة يناقش القضايا البيئية


06-03-2018 11:24 AM

عمون- أكد مدير مديرية البيئة في الطفيلة المهندس هشام الخلفات ان الوزارة تسعى للنهوض بالمنظومة البيئية عبر جملة مسارات ومشروعات تستهدف حماية عناصر البيئة التي يعتبر الانسان أهمها، مشيرا بهذا الخصوص الى حزمة مشروعات وانظمة بدأت الوزارة بتنفيذها لحماية البيئة، من ضمنها التخلص من النفايات الالكترونية وتتبع صهاريج نقل المواد العادمة عبر نظام GPS الى جانب تنفيذ حملات توعوية في مختلف مناطق المملكة والعمل على حل مشكلة استخدامات البلاستيك والاكياس البلاستيكية وغيرها.

وأشار الخلفات خلال لقاء اليوم مع ممثلي الجهات الرسمية والخاصة الداعمة والمشاركة في الحملات الوطنية التي تطلقها وزارة البيئة سنويا الى انه سيتم تنفيذ حملة نظافة شاملة ضمن مبادرة 'صرخة وطن.. بيئتنا حياتنا' التي ستنفذها الوزارة منتصف الشهر المقبل بالتعاون مع مختلف الجهات الرسمية والشعبية، مبينا ان هذه الحملة ستنفذ بمشاركة 500 مواطن بهدف التوعية البيئية وضرورة التخلص من النفايات بالطرق السليمة وزراعة الأشجار والعناية بها وفوائدها على البيئة، وسيتم تنفيذها في غابات لحظة وبصيرا.

وأكد أهمية تفعيل كافة القوانين المتعلقة بالحفاظ على الغابات سواء في المراقبة أو الحماية أو الإسهام في زراعتها وتكثيرها للوصول إلى مساحات كبيرة خضراء وتوفير كافة المرافق الحيوية اللازمة للتنزه.

من جهته قال متصرف لواء بصيرا اسماعيل الصرايرة ان الحملة التي سيشارك فيها العديد من الجهات الرسمية والشبابية والشعبية تستهدف الحفاظ على البيئة من خلال المشاركة في نظافة المواقع السياحية. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :