facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إعداد نموذج للإخطار عن صعوبات تواجه اقتصاديي دول اغادير


17-05-2018 04:53 PM

عمون - توافق المشاركون في الاجتماع السادس للجنة الفنية لاتفاقية أغادير الذي عقد أخيرا بتونس على إعداد نموذج للإخطار عن الصعوبات التي يواجهها المتعاملون الإقتصاديون في إطار إتفاقية أغادير.

وبحسب بيان صحفي صدر عن الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير اليوم الخميس، فانه سيتم وضع النموذج على الموقع الإلكتروني للوحدة الفنية وبالمواقع الإلكترونية للوزارات المعنية بالتجارة في الاتفاقية كأحد الآليات للحد من تلك الصعوبات.

وأكدت اللجنة بحضور عدد من ممثلي دول اغادير ضرورة مضاعفة الجهود من أجل تفعيل دور مجلس الأعمال الأغاديري للقيام بالمهام الموكولة إليه، وهنأت اللجنة الجمهورية التونسية بإستلام رئاسة المجلس لمدة سنتين إبتداء من نيسان 2018.

وقالت المديرة العامة للتعاون الإقتصادي والتجاري بوزارة التجارة التونسية سعيدة حشيشة أهمية الدور الذي تقوم به الوحدة الفنية لاتفاقية اغادير من أجل متابعة تنفيذ أحكام الإتفاقية وتعزيز التعاون البيني للدول الأعضاء.

وأشار الرئيس التنفيذي للوحدة الفنية فخري الهزايمة إلى أهمية الاجتماع بالنظر إلى النتائج والتوصيات المرتقبة منه لتوجيه الوحدة وإتخاذ القرارات المناسبة في المجالات الراجعة لها بالنظر.

وناقشت اللجنة مختلف المواضيع التي تتابعها الوحدة الفنية والتي تشرف عليها لجان فنية متخصصة أو مجموعات عمل على غرار اللجنة الجمركية ولجنة تسهيل التجارة ولجنة متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم حول الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة وفرق عمل المنافسة والمعالجات التجارية والملكية الصناعية والتجارية وفريق عمل تحرير قطاع الخدمات وتسوية النزاعات.

وأكدت اللجنة الأهمية القصوى التي توليها الدول لإنجاز الدراسة الإقليمية لتقييم مسار اتفاقية اغادير للسنوات العشر الأولى والتي من شأنها أن تحدد الخيارات والتوجهات الكبرى للإتفاقية وللوحدة خلال العشرية الثانية.

وثمنت الدول الأعضاء المجهودات المبذولة من قبل الوحدة الفنية في مجال تنظيم ومتابعة تنفيذ الأنشطة واللقاءات الإقتصادية لفائدة ممثلي القطاع الخاص بإعتباره المستفيد النهائي من الإتفاقية ومن أنشطة الوحدة الفنية، ومنها منتدى دول أغادير ودول غرب إفريقيا الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد بمدينة الدار البيضاء اخيرا.

وتم الاتفاق على عقد الاجتماع السابع للجنة الفنية لإتفاقية أغادير، حسب مبدأ التناوب بين الدول الأعضاء في الإتفاقية، في المملكة المغربية وبالتنسيق بين الوحدة الفنية ونقطة الإتصال الوطنية المغربية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :