facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطويسي: الاحتجاجات على اسماء اعضاء امناء الجامعات اهدافها شخصية


25-06-2018 08:22 PM

عمون - أكد وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي أن تشكيلة مجالس الامناء التزمت تماما بما ورد في القانون، مشيرا الى انها تعكس بنود الاستراتيجية الوطني لتطوير الموارد البشرية.

وقال الطويسي خلال استضافته في برنامج الأردن هذا المساء والذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة إن التشكيلة الجديدة لمجالس الامناء انهت سيطرة الأكاديميين على المجالس.

واضاف ان معظم الاحتجاجات التي وردت على التشكيلات كان الهدف منها المحاصصة والمصالح الفردية، مبينا ان التشكيلات الجديدة تضمن التغيير في النهج السابق ولا بد من ظهور خصوم له.

وكشف الطويسي عن تحويل الموظف المسؤول عن تدقيق بيانات اعضاء مجالس الامناء الى لجنة تحقيق بسبب خطأ حدث تسبب بتعيين 3 اعضاء دون المواصفات المطلوبة.

ونفى الطويسي ما جرى تداوله على لسان البعض حول تعيين رئيس جامعة وزيرا لتعيين شخص آخر محدد مسبقا في موقعه.

وعن قرار تحديد التخصصات الجامعية لمسارات التوجيهي للعام 2019 / 2020 قال الطويسي إن القرار يستجيب لخطة تطوير امتحان الثانوية العامة.

واضاف ان عملية تحديد التخصصات بهذه الصورة يساعد على توجيه الطلبة نحو التخصصات التقنية بشكل أكبر.

واوضح الطويسي في حديثه ان القرار يساعد الطلبة وذويهم على اختيار المسار المناسب بما يضمن لهم القبول الجامعي الانسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :