facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خريسات: القضاء على ظاهرة اطلاق العيارات من أولوياتنا


18-07-2018 06:09 PM

عمون - قال مدير شرطة اربد العميد أمجد خريسات أن الهدف الأهم من مكافحة ظاهرة اطلاق العيارات النارية في الافراح والمناسبات هو القضاء عليها، وليس الاكتفاء بالحد منها.

وأشار خلال لقاء حواري مع شيوخ ووجهاء وأبناء مخيم اربد ومنطقة النصر نظمه قسم الشرطة المجتمعية بالمديرية بالتعاون مع لجنة خدمات المخيم اليوم الاربعاء، الى النجاح الكبير الذي اصابته جهود الاجهزة الامنية بتعاون وتشاركية فعالة بين رجل الامن والمواطن ومنظمات المجتمع المدني في التخفيف من هذه الممارسات الخاطئة والخارجة عن القانون.

واكد ان هذه النجاحات تحفز على بذل وتعزيز هذه الجهود وصولا الى القضاء على هذه الظاهرة، نظرا لانعكاساتها الخطيرة على الامن والسلم المجتمعي، واضرارها الانسانية والمادية والاقتصادية.

وبين العميد خريسات ان المديرية تنفذ حملات امنية متواصلة، سواء على المطلوبين الذين بحقهم طلبات قضائية وامنية الى جانب الحملات المتصلة بالمخدرات وغيرها من الممارسات والسلوكيات الخاطئة والخارجة على اعراف المجتمع وقيمه كالتسكع امام مدارس الاناث والتجمعات المسببة للازعاج ومواكب الافراح.

ودعا الى تنظيم العلاقة بين الجيران من منطلق حسن الجيرة والاخوة والتكاتف فيما بينهم والبعد عن الاحتكاك السلبي والاحتقانات، مثلما دعا الاسر الى متابعة سلوكيات ابنائهم وخروجهم وتأخرهم في العودة للمنازل حتى اوقات متأخرة من الليل.

واكد العميد خريسات ان حالات فرض الاتاوات والخاوات على مستوى اربد في طريقها للتلاشي في ظل الحملات المكثفة والتعامل الامني الصارم مع فارضيها وتوديعهم للقضاء وللحكام الاداريين لاتخاذ العقوبات الرادعة بحقهم.
ولفت الى التعامل مع العديد من حالات الشكاوى الكيدية والحوادث المفتعلة بعد اجراء التحقيق المناسب فيها من قبل مرتبات البحث الجنائي، مشيرا الى انه تم كشف عدة حالات بهذا الجانب تم توديعهم للقضاء.

وفي رده على مطالب الحضور، وعد العميد خريسات بتعزيز الرقابة المرورية في الشارع الرئيس وسط المخيم وتنفيذ حملات متواصلة على الوقوف المزدوج وانتشار البسطات والباعة المتجولين فيه الى جانب تعزيز الرقابة الامنية في محيط حديقة اليرموك وداخل وخارج المخيم والتواصل مع الجهات المعنية لبحث امكانية تشغيل خط سرفيس وسط اربد/ المخيم.

من جانبه، قال مدير البحث الجنائي في المديرية المقدم يوسف الحياري ان عدد فارضي الخاوات المتوارين لا يتجاوز اصابع اليد الواحدة، وهم محط متابعة امنية دائمة، لافتا الى المتابعة الحثيثة من وحدة الجرائم الالكترونية بمتابعة الجرائم الناشئة عن استخدام مختلف انواع التكنولوجيا والاتصال في العالم الافترا ضي.

وأكد مدير الامن الوقائي الرائد خليفة ابو سليم ان محاربة الفكر المتطرف والتكفيري تحظى بكل اهتمام، وهناك متابعة ورقابة مشددة لحماية الناشئة من الوقوع في براثنه.

وعرض رئيس مركز امن اربد الشمالي المقدم حسن النعيمي ومدير حماية الاسرة الرائد اشرف ابو مطر ورئيس قسم الاحداث الرائد احمد الشوابكة لابرز المهام والواجبات المناطة بإداراتهم واقسامهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :