facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النسور تكرم الفائزين بمسابقة الإبداع الشبابي للعام 2018


04-09-2018 02:47 PM

عمون- كرمت وزيرة الثقافة بسمة النسور اليوم في المكتبة الوطنية الفائزين بمسابقة الإبداع الشبابي للعام 2018 في حقول بحقول الشعر، والقصة القصيرة، والرواية، والرسم، والتصوير الفوتوغرافي والتي أعلنت اسماء الفائزين بها مطلع آب الماضي.

وتهدف المسابقة التي تبلغ قيمة جوائزها نحو 5 آلاف دينار إلى الكشف عن المواهب الابداعية الشابة، والأخذ بيدها لتكون رافدا حقيقيا للحركة الثقافية في الاردن، وتقديمها إعلاميا ومعنويا، وتنمية روح التنافس البناء بينها، وتوزيع التنمية الثقافية توزيعا عادلا يشمل أبناء محافظات المملكة.

وأكدت وزيرة الثقافة حرص الوزارة على دعم ورعاية الشباب المبدع من خلال هذه المسابقة التي تقيمها سنويا، ومن خلال مشروعاتها الأخرى المختلفة، موضحا ان الفائزين نالوا اليوم الاعتراف المهم من لجان التحكيم بإبداعاتهم، وهذا يمكنهم من الدخول الى عالم الابداع من أوسع ابوابه.

واشار الدكتور نزار قبيلات في كلمة لجان التحكيم الى احتفاء اللجان بالنصوص التي عرضت عليها، والدهشة التي صاحبت ذلك، والتي كشفت ابداعات مزجت الخيال بالمعرفة والكلمة بالحدس، ساهمت في ميلاد مبدعين جدد، داعيا المؤسسات والوزارات المعنية إلى الاقتراب من الشباب وسماع احلامهم وما يريدونه.

وشكرت الفائزة بجائزة القصة القصيرة شروق المصري وزارة الثقافة على هذه المسابقة التي تمثل أهم الميكانزميات، مضيفة اننا اليوم بحاجة لمنتج ثقافي جديد يتصدى للفكر المتطرف والتفكير الظلامي الذي نشهده هذه الفترة.
وفاز المركز الاول في حقل الشعر، يوسف خالد يوسف عاصي عن قصيدته " النفس الأخير"، في المركز الثاني تسنيم خالد عبيد عمايرة عن قصيدتها " تأملات"، فيما قررت لجنة التحكيم حجب جائزة المركز الثالث.
وفي حقل القصة القصيرة فاز المركز الأول هبة عمران محمود الطوالبة عن قصتها " ذكريات لاجئ"، وبالمركز الثاني: تسنيم عبد الستار رضا معابرة عن قصتها " اسمي"، والمركز الثالث: شروق جهاد عبد الرحيم المصري عن قصتها "أيفسد السكر في القهوة نبوءة البصّارة".
وفي حقل الرواية، فاز بالمركز الأول: تمارا عماد محمد قوقزة عن روايتها " لا تقرؤوه وأنتم سكارى"، والمركز الثاني: نادين عبد الهادي القطامين" عن روايتها " العالم من عينيها"، فيما قررت لجنة التحكيم حجب جائزة المركز الثالث.
وفي حقل الرسم، فاز المركز الأول حسام فادي سليم السالم عن لوحة " وجوه "، وبالمركز الثاني سجى عبد المجيد خالد عبيدات عن لوحة " حزن لا نهائي"، وقررت لجنة التحكيم حجب جائزة المركز الثالث.
وفي حقل التصوير الفوتوغرافي، فاز بالمركز الأول: هبة صالح محمد عموري عن صورة " سجن "، وبالمركز الثاني ياسمين جادالله أحمد العلي عن صورة " بلا مأوى "، وبالمركز الثالث محمد عصام محمود عرار عن صورة " جمال الظلال في الصحراء" ، أما حقل المسرح فلم يتقدم أحد للمسابقة.
وفي نهاية الحفل الذي أدارته القاصة مجدولين ابو الرب، وحضره مدير المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة، ومدير الدراسات والنشر في الوزارة مخلد بركات، ولجان التحكيم المسابقة، وذوي الفائزين، سلمت وزيرة الثقافة الجوائز على الفائزين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :