facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"تربوية الأعيان" ترفض أي تصرف يؤثر على صورة التعليم في المملكة


06-09-2018 12:43 PM

عمون– رفضت لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور محمد حمدان غنيمة، أي تصرف مهما كان شكله أو نوعه من شأنه أن يؤثر على صورة التعليم في المملكة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الخميس، بحضور أمين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة، وأمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة، بهدف بحث أسباب ما حدث في جامعة آل البيت ومدرسة الفيصلية من تجاوز على القانون.

واستمعت اللجنة من السلايطة حول أعمال الفوضى والتكسير التي شهدتها مدرسة الفيصلية بمحافظة مأدبا من قبل مجموعة من الطلبة، في حين قدم الدكتور الوهادنة شرحًا حول حادثة اقتحام مكتب رئيس جامعة آل البيت من قبل موظفين من الجامعة واجباره على مغادرته.

وقال رئيس اللجنة العين محمد حمدان غنيمة، إن هبية التعليم ترتبط بشكل مباشر مع هيبة الدولة الأردنية التي تحرص على تكريس مبدأ سيادة القانون على الجميع، ما يدعو لرفض أي تصرف غير مقبول أو اعتداء على مؤسسات الدولة، وعلى رأسها التعليمية والعاملين فيها.

وأشار إلى أن ضمان الحريات بموجب الدستور، لا يُعد مبررًا للتعدي على حرية الاخرين أو النفع العام أو على المؤسسات، بل يدعو إلى احترام سيادة القانون واحترام حريات الأخرين والحفاظ على مؤسسات الدولة وليس التعدي عليها.
ودعا أعضاء اللجنة إلى اتخاذ اجراءات صارمة بحق كل من تسول له نفسه المساس بسمعة التعليم بأشكاله المختلفة في المملكة، التي تتميز على الصعيد العربي والإقليمي وتنافس على الصعيد العالمي في شتى مجالات التعليم.
وثمنوا الإجراءات التي تتخذها الحكومة في معالجة هذه الحالات الفردية 'المفجعة'، مؤكدين وقوفهم خلف الجهات المعنية في الحكومة لمحاسبة المسيئين بحجم الأخطاء الفادحة التي ترتكب بحق التعليم كأبرز محاور الدولة الاستراتيجية.
وكان قد هنأ رئيس وأعضاء اللجنة في بداية اللقاء طلبة المدارس والجامعات ببداية العالم الدراسي الجديد، متمنين أن يكون عامًا دراسيًا مثمرًا للطلبة على الأصعدة المختلفة التعليمية والتربوية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :