facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لطوف ترعى دورة تدريبية حول الممارسات الفضلى لإدارة النساء المعرضات للخطر


12-09-2018 01:12 PM

عمون- رعت وزيرة التنمية الإجتماعية هالة بسيسو لطوف اليوم الأربعاء ، افتتاح الدورة التدريبية التي نظمها 'ميزان للقانون' بالتعاون مع وزارة التنمية الإجتماعية والسفارة الفرنسية في الأردن ، حول ' الممارسات الفضلى في ادارة دور الايواء وإدارة الحالة للنساء ضحايا العنف/ التجربة الفرنسية والأردنية '.

وأكدت لطوف على أهمية تكاثف جهود جميع الشركاء والمؤسسات المعنية بالعنف الموجه ضد النساء ، استجابة لتوجهات صاحبي الجلالة الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبدالله ، بالعمل على ضمان احترام حقوق الانسان في جميع المجالات وخصوصا المرأة والطفل، واعتبار العنف ضد النساء والأطفال خطا احمر .

واشارت الوزيرة إلى ان الحكومة تتخذ كافة الإجراءات التي تضمن الحفاظ على الأسرة وحمايتها ومن أبرزها ؛ اصدار وتعديل التشريعات المتعلقة بالمواد 62،67،308 المنصوص عليها في قانون العقوبات الاردني الخاص بحماية المرأة ، وصدور نظام دور ايواء المعرضات للخطر رقم 171 لسنة 2016 .

واضافت أن الوزارة تسعى إلى تمكين هذه الفئة اجتماعيا ونفسيا واقتصاديا للاندماج في الحياة ، من خلال التخلي عن فكرة التوقيف الإداري والعمل على تطبيق نظام دور إيواء النساء المعرضات للخطر مثل دار استضافة النساء آمنة .

وعن أهمية الورة التدريبية ، أوضحت لطوف أنها ستعزز قدرات مقدمي الخدمات في الوزارة من خلال الإطلاع على أفضل الممارسات الاجراءات المتخذة لحمايتهن ، و التشريعات الناظمة لعمل الدار وآليات التحويل وتطبيق مفهوم إدارة الحالة .

ومن جانبه أكد السفير الفرنسي في الأردن دافيد بيرتولوتي أن نجلح دار آمنة يعتمد على جهد العاملين به ، ومن هذا المنطلق تبرز أهمية تأهليل كافة العاملين ممن هم على تواصل مباشر مع ضحايا العنف .

ويشار إلى أن الدورة التدريبية تعقد على مدار يوميين 21-13/9/2018 ، وتضمن اليوم الأول ثلاث جلسات ؛ الأولى منها تعرض النظام الفرنسي لمكلفحة العنف ضد المرأة و التدابير القانونية والضمانات للنساء المعرضات للخطر أو الضحايا ، والثانية تتطرق إلى تنظيم دور إيواء النساء المعرضات للخطر ودور وزارة التنمية في حمايتهن من العنف ، أما الثالثة فتناولت مدونة قواعد السلوك للعامليين في الدور ودور منظمات المجتمع المدني في حماية النساء من العنف .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :