facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لطوف تشارك متطوعي "التمكين من أجل التغيير" في نشاط تفاعلي


18-09-2018 05:18 PM

عمون - رعت وزيرة التنمية الإجتماعية هالة بسيسو لطوف ، اليوم الثلاثاء، حفل إشهار مشروع "عزم الشباب" والممول من الإتحاد الأوروبي ممثلا بكل من وورلد فيجن وكويست سكوب واجيال السلام ، والمنعقد تحت عنوان " التمكين من أجل التغيير "، في مركز الأميرة بسمة للتنمية /سحاب.

ويعمل مشروع عزم الشباب على تمكين الشباب في جميع انحاء المنطقة، والحد من مخاطر التطرف من خلال التعليم وايجاد انشطه تجمع بين اشخاص من خلفيات مختلفة.

وأكدت لطوف على سعي الوزارة لخدمة كافة الفئات الإجتماعية وتمكينها لتكون قادرة على الاستفادة من الفرص المتاحة واستغلالها بأمثل الطرق لتتمكن من تغيير ظروف حياتها وتأمين احتياجاتها.

وأضافت لطوف أن أهم مافي المشروع هو المقدرة على سماع أصوات الشباب ، مما يعزز وعيهم بالمسؤوليات والواجبات التي تجسد العقد الإجتماعي .

واشادت الوزيرة بالجهود المتواصلة لإنجاح المشروع وغيره المشاريع والتي تهدف إلى التماسك والتكافل الإجتماعي وتحقيق العدالة الإجتماعية .

وبدورها أكدت رئيسة مفوضية الاتحاد الاوروبي في الأردن كورين اندريه أن الشباب يستحق اهتماما خاصا ، وانا مقتنعة بأن الاجيال الشابة هي اولوية لا يمكن تفويتها، وسيقوم ائتلاف "عزم الشباب " بتمكين الشباب ليكونوا صناع قرار في حياتهم وفي المجتمعات التي يعيشون فيها .

واضافت ان توفير فرص متكافئة للشباب في التعليم وسوق العمل وتشجيعهم على المشاركة هو امر حيوي لمجتمع مزدهر وسلمي .

ومن جانبه قال رئيس تحالف عزم الشباب ألكسيس آدم دي ماتاريل أن المستقبل الافضل للاقليم سيكون مستحيلا بدون شباب ؛ فهم بحاجه الى مساحه للتعبير عن انفسهم ومهارات ليصبحوا مندمجين ومشاركين بشكل فعلي في عمليه صنع القرار. هذا الدعم سيحسن الحياه و المشاركه الاجتماعيه في البلد .

وشاركت لطوف شباب المشروع في نشاط تفاعلي يعرض اليات وضع الاستراتجيات من خلال ورش نقاشية.

ويشارإلى أن عزم الشباب مشروع إقليمي جديد يوفر فرصا مبتكرة للشباب لتحقيق الاستقرار والمستقبل".

وحضر الحفل ممثلون عن الاتحاد الأوروبي من بروكسيل بالإضافة إلى ممثلين عن مؤسسات عالمية ومحلية ذات علاقة والشباب المشاركين في البرنامج .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :