facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




168.9 مليون دينار إجمالي أقساط التأمين الطبي للعام الماضي


13-11-2018 02:41 PM

عمون- بلغ إجمالي الأقساط المكتتبة بإجازة التأمين الطبي لعام 2017 9ر168 مليون دينار تشكل 28 بالمئة من إجمالي الأقساط المكتتبة في كافة إجازات التأمين، وبنسبة انخفاض 5ر1 بالمئة مقارنة مع 5ر171 مليون دينار لعام 2016.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة والتموين/ إدارة التأمين في بيان اليوم الثلاثاء إنها نشرت ملخصا على موقعها الإلكتروني www.mit.gov.jo , بهدف تعزيز الشفافية وتوفير معلومات دقيقة للمهتمين بقطاع التأمين.
وأشارت الى أن غالبية اكتتابات التأمين الطبي هي ضمن العقود الجماعية التي يقوم أصحاب العمل بتوفيرها للعاملين بنسبة 92 بالمئة، وغالبية وثائق التأمين الطبي توفر تغطيات (داخل وخارج المستشفى) بنسبة 7ر98 بالمئة من إجمالي الأقساط المكتتبة.
وقدرت البيانات المنشورة أعداد أصحاب التغطية (مشترك ومنتفع) بوثائق التأمين الطبي لدى كافة شركات التأمين والصناديق ذاتية التمويل المدارة من شركات إدارة اعمال التأمين بحوالي 830 ألف شخص، منهم حوالي 691 ألف شخص يملكون تغطية بوثائق تأمين طبي لدى شركات التأمين، و140 ألف شخص يملكون تغطية ضمن الصناديق ذاتية التمويل المدارة من شركات إدارة أعمال التأمين كما بنهاية عام 2017.
وفي المقابل بلغ إجمالي التعويضات الطبية المدفوعة ضمن إجازة التأمين الطبي لدى كافة شركات التأمين والصناديق ذاتية التمويل المدارة من شركات إدارة أعمال التأمين لعام 2017 (5ر195) مليون دينار، منها 6ر159 مليون تعويضات مدفوعة بإجازة التأمين الطبي لدى كافة شركات التأمين لعام 2017، و 9ر35 مليون دينار تعويضات طبية مدفوعة من الصناديق ذاتية التمويل المدارة من شركات إدارة أعمال التأمين لعام 2017, حيث أن 57 بالمئة من التعويضات المدفوعة تصرف على الأدوية وأجور الأطباء.
ودعت الوزارة في بيانها الراغبين بمزيد من المعلومات زيارة موقع وزارة الصناعة والتجارة والتموين www.mit.gov.jo – منشورات إدارة التأمين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :