facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس هيئة الاعتماد يلتقي رؤساء الجامعات الرسمية


21-11-2018 07:21 PM

عمون - التقى رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي في مقر الهيئة اليوم الاربعاء رؤساء الجامعات الاردنية الرسمية .
وعرض الزعبي خلال اللقاء التوصيات التي خلص اليها الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة امس مع الملحقين الثقافين المعتمدين في الاردن حول القضايا التي تهم طلبة بلدانهم الدارسين في الجامعات الاردنية .
وعرض توصيات الملحقيين في تلبية حاجات طلبة بلدانهم في استحداث برامج على مستوى الدراسات العليا وزيادة اعداد الطلبة المقبولين فيها بعد استكمال متطلبات ومعايير الاعتماد الخاص المعمول بها في الهيئة والتعاون على زيادة اعداد الطلبة الوافدين وفق خطط لاستقطاب الطلبة الوافدين والتي تعمل الهيئة مع وزارة التعليم العالي على تنفيذها.
ودعا الزعبي رؤساء الجامعات الى التقدم للحصول على شهادات ضمان الجودة المحلية على مستوى البرامج والتخصصات.
وأوضح أن قانون هيئة الاعتماد جعل من مهام مجلس الهيئة التركيز على تحقيق ضمان جودة مؤسسات التعليم وبرامجها ووضع معايير التصنيف الأردني بهدف تعزيز قدرات الجامعات الاردنية على مواكبة التطور على مستوى المحلي والاقليمي والدولي وذلك تحقيقا لأهداف الخطة الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.
وبين الزعبي ان الهيئة بدأت في عملية التصنيف على مستوى التخصصات ضمن عائلات وبرامج محددة من قبل الهيئة كخطوة اولى لتصنيف كامل البرامج والتخصصات مستقبلا .
واشار الزعبي الى أن هدف التصنيف هو تشجيع المنافسة وتحقيق التميز لبرامج التعليم العالي الأردنية، والوقوف على مواطن القوة وتحسين مواطن الضعف لديها لنرتقي بجامعات الاردنية الى المستوى العالمي المتميز والمنشود .
تم خلال اللقاء مناقشة اهمية الاطار الوطني للمؤهلات والية تسكين المؤهلات بحيث تصب في مصلحة قطاعات التعليم المختلفة لما فيه مصلحة الوطن.
وفي نهاية اللقاء تم مناقشة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والتقيد بالطاقات الاستيعابية المقرة من قبل الهيئة خدمة لمخرجات التعليم العالي ورفع كفاءته.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :