facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منتدى الفكر العربي يوقع اتفاقية مع المجلس الدولي للغة العربية


22-12-2018 02:17 PM

عمون- وقع منتدى الفكر العربي اليوم السبت مع المجلس الدولي للغة العربية مذكرة تفاهم للتعاون والتنسيق بين الطرفين بما يخدم قضايا الثقافة والفكر العربي المعاصر.

وتنص المذكرة تطوير العلاقات وتبادل الخبرات والمعلومات والزيارات والتشاور، وإجراء دراسات وتنفيذ مشروعات مشتركة بما في ذلك الندوات وورش العمل.

وقال أمين عام المنتدى محمد ابو حمور إن اللغة العربية تعد الوعاء الطبيعي للفكر والآداب والفنون والإبداع، مشيرا الى أهمية التعاون في مجال الارتقاء بها مع المجلس الدولي للغة العربية في إطار العمل النهضوي نحو التقدم والوحدة ومواكبة التطور الإنساني.
وبين أبو حمور أن التعاون بين المؤسسات الفكرية والثقافية في نشر اللغة العربية وتعزيز استخدامها، يردف التشريعات التي سنتها عدة دول عربية لحماية لغة الأمة ومخزونها الثقافي، وكذلك لحماية الهوية الثقافية وتطويرها بشكل فاعل.
والمجلس الدولي للغة العربية، الذي يتخذ من بيروت مقراً له، يرأس جمعيته العمومية مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويعقد مؤتمراً سنوياً للغة العربية في دبي برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحسب أمينه العام علي عبدالله موسى الذي وقع المذكرة عن المجلس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :