facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إكسَبوا شباب الوطن قبل فوات الأوان !


أكرم جروان
28-01-2019 01:29 PM

في مسيرة نهضة الوطن، نجد الشباب هم عماد الوطن وأمل الأُمَّة ، والشباب هم العنصر الأقوى في بناء جسم الوطن، هذا العنصر الذي يحتاج الرعاية الحقيقية والنهوض بها إلى العلياء، توفير البرامج الإبداعية الخلَّاقة لهم على أرض الواقع، فلم يَعُد فن الحديث وزركشة الكلمات دون الإنجاز وتوفير ما يلزم لهم على أرض الواقع أسلوب ناجح !!!.

فقد سمع الشباب الكثير لتحقيق أُمنياتهم وآمالهم من الحكومات السابقة والحالية، ولكن لم يظهر شيء ملموس على أرض الواقع!!!، خطابات وشعارات رنَّانة دون جدوى !!.

إنَّ طموح الشباب عالياً جداً، وتوقعاتهم في الأداء الحكومي وتوفير ما يلزم لهم أيضاً مرتفعاً جداً، فإذا لم يتم الإعداد والرعاية لهم ضمن إستراتيجية حقيقية وطنية للنهوض بهم من خلال برامج إبداعية غير تقليدية تُطَبَّق على أرض الواقع وإلا فإنَّنا نكون قد عملنا على ضياع شباب الوطن وهروبه من الوطن إلى بُلدان أخرى، يكون فيها الإهتمام بهم والوظائف والرواتب عامل جذب لهم.

وهذه الإستراتيجية الوطنية غير التقليدية قد نادى بها صاحب السمو الملكي الأمير الحسين إبن عبدالله الثاني، ولي العهد المعظم، ومن قبله كانت توجيهات صاحب الجلالة والهالة، سليل الدوحة الهاشمية وعميد آل البيت الكِرام، سيِّد البلاد الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم.

وفي مقالتي هذه، ومن واجب وطني فإنني أقرع ناقوس الخطر، للحكومة لترتقي بأدائها ورعايتها لشباب الوطن قبل فوات الأوان، فهروب الكفاءات الأردنية الشبابية يكون من تقصيرنا في توفير الأفضل لشبابنا داخل الوطن، وهذه خسارة وطنية عظيمة للوطن، فليس كل شاب يذهب إلى خارج الوطن يعود إليه شابَّاً !!!.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :