facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مؤتمر عمان سيدعو لتشكيل لجان عربية دعماً للقدس


03-03-2019 08:26 PM

عمون- كشفت مصادر نيابية أردنية بأن البيان الختامي لمؤتمر عمان البرلماني الذي سيتلى يوم غدٍ في ختام المؤتمر، سيدعو إلى تشكيل عدة لجان برلمانية عربية لمخاطبة العالم بعدة قضايا تتعلق بالقدس والقضية الفلسطينية أبرزها التعديات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، والأوضاع المتفاقمة فيه، إضافة إلى عمليات التدنيس التي تمارس من قبل المستوطنين والشرطة الإسرائيلية.
وأضافت هذه المصادر لـ 24 أن القضية الأخرى الأبرز هي: العمل على دعم المقدسيين للصمود على أرضهم، إضافة إلى دعم اللاجئين الفلسطينيين، من خلال دعم "الأونروا" للمحافظة على استمراريتها.
كما يؤكد البيان الختامي على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، والوقوف بحزم في المحافل الدولية تجاه ما تقوم به إسرائيل من عملية تهويد للقدس.
وكان رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة افتتح اليوم الأحد مندوباً عن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أعمال المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي تحت عنوان "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين"، بحضور رئيس الحكومة الأردنية الدكتور عمر الرزاز و17 رئيساً لمجالس البرلمانات العربية.
ويناقش رؤساء الوفود البرلمانية العربية على مدار يومين تقارير اللجنة التنفيذية للاتحاد، والأوضاع الإقليمية، فضلاً عن إلقاء كلمات حول الوضع العربي الراهن.
كما ينتخب رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة رئيساً للاتحاد البرلماني العربي للدورة المقبلة، ومنح الفائزين جائزة التميز البرلماني العربي لكل الفئات، وإقرار البيان الختامي للمؤتمر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :