facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابو السكر : الزرقاء بخير ولم تسجل اي حالة إغلاق او غرق


05-03-2019 10:43 PM

عمون - قال رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر : أن الزرقاء بخير ولم تسجل اي حالة اغلاق او غرق من جراء مياه الامطار في شوارع المدينة والجسور والانفاق.

واضاف المهندس ابو السكر ، أن 3 شوارع تعرضت لارتفاع منسوب مياه الامطار فيها حيث تم معالجتها على الفور ، جاء ذلك خلال تفقد رئيس البلدية ليل الثلاثاء شوارع ومناطق المدينة خلال تأثير المنخفض الجوي على المملكة .

ولفت ابو السكر بأن فيضان سيل الزرقاء وخروج المياه عن جوانبه ادت الى ارتفاع منسوب المياه في مثلث عوجان وشارع البقيع ما ادى الى مداهمة المياه لثلاثة منازل حيث تم التعامل معها على الفور من قبل فرق البلدية وسحب كميات المياه .

واشار رئيس البلدية ، أن غزارة الامطار وزحف الطمم معها من منطقة الرصيفة وحي الامير طلال وسفوح الجبال ادت ايضا الى ارتفاع منسوب المياه في شارع وصفي التل لعدم استيعاب الكميات واغلاق فوهات المناهل لافتا الى رفع 10 قلابات طمم من المنطقة لفتح مناهل تصريف مياه الامطار .
وبين، أن سور استنادي بطول 20 متر وارتفاع 3 امتار انهار في شارع قبلان الدعجة في وادي الحجر بسبب بناء عمارة مكونة من 12 طابق على طمم مشيرا الى انه تم تبليغ لجنة السلامه العامه والدفاع المدني من اجل الكشف على الموقع لبيان اذا كان بحاجة لاخلاء السكان من البناية .

ولفت إلى أن فرق البلدية قامت بمساندة لجنة خدمات مخيم الزرقاء في شفط المياه التي ادت الى غرق جزء منه لافتا الى ان مخيم الزرقاء خارج اختصاص البلدية ومسؤولية لجنة خدمات المخيم .

واكد ابو السكر بأن فرق البلدية الميدانية وعددها 13 فريقا تعمل في الميدان بكل طاقاتها ومزودة بماتورات وصهاريج شفط لتفقد مناهل تصريف المياه ولحل اي شكوى ترد الى غرفة العمليات .

وحذر الرئيس، المواطنين من عدم الاقتراب الى مجرى سيل الزرقاء لارتفاع منسوب المياه فية وحفاظا على ارواحهم وممتلكاتهم .

واثنى رئيس لجنة خدمات مخيم الزرقاء عامر جادو على جهود كوادر بلدية الزرقاء الميدانية في مساعدة اللجنة بفتح عبارة تصريف المياه الواقعة قرب العيادات الطبية والتي اغلقت نتيجة لعدم استيعاب كميات المياه .





  • 1 Habes Abdallah 06-03-2019 | 07:14 AM

    الحمد لله على كل حال ويا ريت نعرف كم هي ميزانية بلدية الزرقاء وبارك الله في جهودكم

  • 2 ابو احمد 06-03-2019 | 08:02 AM

    كلام عاري عن الصحة
    مخيم الزرقاء غرق
    جبل طارق غرق
    وادي الحجر غرقت
    لانه البلدية شابكة تصريف المياة على المجاري

  • 3 محمد 06-03-2019 | 10:04 AM

    الله يعطيك العافيه , ولو صار في اغلاق فهذا ليس بمأخذ على رئيس بلدية الزرقاء بالذات لانه كل العالم بعرف انه الزرقاء ما بجيها شتا الا بكميات قليله جدا وهطول كميات هائله من المطر سيعمل مشكله ولا احد يمكنه ايقاف ذلك , وخصوصا مع بلدية الزرقاء التي قرأنا كثيرا ان ميزانيتها مديونه ولم يتم اعطاءها مخصصات , يعني رئيس البلديه بشتغل ضمن الموجود والمتاح .
    الله يعطيك العافيه بكفي انك بين الناس وهمومهم , مش مع المشلحات...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :