facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مراد: تشغيل 3500 باحث عن عمل


06-03-2019 05:01 PM

عمون- ضمن جولات الحكومة المخطط لها في محافظات وبوادي وارياف الوطن لتحسس احتياجات المواطنين، وتنفيذا لمضامين كتاب التكليف السامي للحكومة فيما يخص معالجة قضايا الفقر والبطالة ، قام فريق حكومي مؤلف من وزيرا العمل سمير مراد والاشغال العامه والاسكان فلاح العموش ورئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينه وامين عام وزارة العمل زياد عبيدات ومندوبين عن المؤسسات ذات العلاقة بالتشغيل بالإلتقاء بأبناء البادية الجنوبية في قاعة مدينه الحجاج.

وقدم مراد شرحا موجزا عن البرامج التشغيلية التي تقدمها الوزارة مثل الاطار الوطني للتمكين والتشغيل الذي سيوفر ٣٠ الف فرصة عمل في القطاع الخاص ، لافتا الى تشغيل اكثر من ٣٥٠٠ باحث عن عمل حتى الأن؛ كما تحدث مراد عن برنامج خدمة وطن واهدافه واشار الى العديد من البرامج التدريبية والتشغيلية التي تنفذها الوزارة.

من جهته اكد وزير الاشغال العامة انه تم التنسيق مع عدد من الشركات التي تعمل ضمن المحافظة لتوفير ٥٠٠ فرصة عمل لابناء المحافظة والبادية الجنوبية ، وقدم شرحا موجزا عن هذه الفرص داعيا الجميع للافادة منها.

وقال البطاينه ان تنسيق عالي المستوى مع اجهزة الحكومة لغايات التنسيق مع القطاع الخاص للاستفادة من مخزون ديوان الخدمة المدنية من طلبات الوظائف ، مؤكدا ان القطاع العام مشبع واهمية التوجه نحو القطاع الخاص والافادة من الفرص.

ولفت البطاينه ان العمل جار الان على خطط لادارة المخزون وفق معايير جديدة .

واكد امين عام وزارة العمل ان مراكز التسجيل وعددها ٩ شهدت اقبالا جيدا اليوم للتسجيل على الوظائف المعلنه، حيث بلغ عدد المسجلين نحو ٢٥٠٠ يضاف اليها نحو ١٥٠٠ طلب تسجيل للاجهزة الامنية.

وجرى نقاش موسع مع الحضور حول دور الحكومة في تأمين فرص العمل واكد الوفد الحكومي ان خطط الحكومة تتجه نحو التنمية المستدامه وتحفيز النمو الاقتصادي من خلال جلب الاستثمار وبالتالي توليد فرص عمل.

من جهة اخرى التقى الوفد الحكومي وكما هو مخطط له عدد من ابناء محافظة معان في جامعة الحسين لغايات شرح اسباب الزيارة وتقديم فرص العمل المتاحة وخطط الحكومة المستقبلية والاستماع للموجودين حول اي تظلمات او مقترحات.

وخلال الجلسه قام عدد من الحضور برفض استمرارية عقد اللقاء وطالبو الشباب بالمغادرة وترك الاجتماع.

ورغم محاولات الوفد الحكومي والقائمين على تنسيق الاجتماع للإستمرار في حوار الحضور ، الا ان الشباب الحضور اصرو على المغادرة.

وفيما بعد تبين ان مجموعه من الشباب توجهت الى مديرية عمل معان للتسجيل.

وكان وزير العمل قد زار عددا من مراكز تسجيل الطلبات التي تم تحديدها لاستقبال الباحثين عن العمل واطمئن على سير عملية التسجيل والتقى مجموعات من الباحثين عن عمل ونقل لهم خطط الحكومة في عملية التشغيل الحالية والمستقبلية .

يشار الى ان مركزي استقبال الحسينية والجفر لم يجر بهما اي تسجيل لعدم رغبة الحضور بذلك.فيما سارت عملية التسجيل في ٧ مراكز بنجاح .

وستستمر عملية تسجيل الطلبات يوم غد في المراكز المحددة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :