facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شرطة نيويورك تقتحم جامعة كولومبيا وتعتقل مجموعة من المعتصمين


01-05-2024 08:45 AM

عمون - اقتحم المئات من رجال شرطة نيويورك حرم جامعة كولومبيا فجر اليوم الأربعاء لأخلاء الطلبة المعتصمين بالحرم ضد الحرب على غزة بعد سيطرتهم على قاعة تاريخية تدعى "هاميلتون" في الجامعة.

وقامت الشرطة باعتقال البعض من الطلبة الذين غطى العديد منهم وجوههم بأقنعة جراحية أو الكوفية وتم تحميلهم على ثلاث حافلات تابعة لشرطة نيويورك.

وكانت رئاسة الجامعة قد طلبت قبل أسبوعين،من الشرطة التدخل مما أدى الى اعتقال 108 من الطلبة اطلق سراحهم، لكن تم انتقاد الجامعة بقوة من قبل تيارات سياسية وحقوقية وأكاديمية، من بينها تهديد مجلس الجامعة ذاتها للرئيسة بالإقالة.

وفجر اليوم، أصدرت أدارة جامعة كولومبيا بيانا، بعد دخول رجال الشرطة إلى الحرم الجامعي، قائلة إنها "تأسف" لاضطرارها إلى الاعتماد على الشرطة لإزالة الفوضى. "بعد أن علمت الجامعة بين عشية وضحاها أن قاعة هاميلتون قد تعرضت للاحتلال والتخريب.

وشددت أدارة الجامعة بالقول أننا "لن نخاطر بسلامة مجتمعنا أو احتمال حدوث مزيد من التصعيد".

وفي خطوة متسقة، طلبت أدارة الجامعة من شرطة نيويورك البقاء في حرم لغاية 17 أيار الحالي ، فيما يبدو لتسهيل عملية الاعداد لتخريج الطلبة في منتصف الشهر، فيما أعرب بعض الطلاب في تصريحات صحفية، ان الخطوة قد تعقد الأمور ولن يؤدي إلا إلى "إضعاف الحالة المزاجية بشكل أكبر" بينما يستعد الطلاب وأسرهم للتخرج.


بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :