facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطاقة: الضريبة المقطوعة على البنزين قيد الدراسة .. والقيمة لم تحدد


07-03-2019 06:37 PM

عمون - أكد الناطق الإعلامي لوزارة الطاقة والثروة المعدنية أن موضوع فرض ضريبة مقطوعة على المشتقات النفطية لازال قيد الدراسة من قبل اللجان المشكلة لهذه الغاية وأن موعد إعلانها مرتبط بجاهزية الأنظمة والتعليمات المرتبطة بذلك.

وقال في تصريح صحفي اليوم الخميس أن فرض ضريبة مقطوعة على المشتقات النفطية يتطلب تعديلا على بعض الأنظمة المعمول بها حالياً، مشيراً إلى أن الضريبة المقطوعة ستكون ثابتة وبمقدار معين لكل ليتر من أصناف المشتقات النفطية.

وأكد الناطق الإعلامي أنه لم يتم حتى الآن تحديد قيمة هذه الضريبة علماً بأنها ستعكس عند إقرارها إجمالي قيمة الضرائب والبدلات المفروضة على هذه المشتقات.
 
وقال إن المراجعة الدورية للأسعار ستكون لتحديد نسبة الزيادة العالمية في سعر المشتقات النفطية وعكسها محليا مع إضافة الضريبة المقطوعة لكل صنف، مؤكداً أن قرار فرض ضريبة مقطوعة على المشتقات النفطية جاء لحماية المستهلكين من انعكاس ارتفاع أسعار النفط العالمية.
 
وأكد المتحدث باسم الوزارة أن الشركات التسويقية للمشتقات النفطية ليست طرفاً في موضوع فرض الضريبة المقطوعة، حيث تقوم الشركات التسويقية بتحصيل كامل قيمة الضرائب والبدلات والرسوم المتضمنة في سعر بيع المشتقات النفطية للمستهلك وتوريده بالكامل لوزارة المالية ليدخل ضمن إيرادات الخزينة العامة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :