facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الضمان الاجتماعي" يبدأ مشروع إنتاج الطاقة الشمسية


19-04-2019 10:43 AM

عمون - وقع صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي اتفاقية لتزويد الضمان الاجتماعي بالكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 10ميجاواط مع ائتلاف مؤسسة أحمد بدوية وشركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية للبدء بتنفيذ مشروع إنشاء محطات توليد كهرباء من الطاقة الشمسية لتغذية مبنى صندوق الاستثمار وفروع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وكذلك الفنادق التي تملكها المؤسسة في مختلف محافظات المملكة.

وأكد صندوق الاستثمار : ان الضمان سيسترد كلفة المشروع خلال 3 سنوات، وذلك التوقيع مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي د. حازم الرحاحلة وممثلي ائتلاف مؤسسة أحمد بدوية وشركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية.

وقالت رئيس صندوق الاستثمار خلود السقاف على هامش حفل التوقيع، ان هذا المشروع والذي يأتي من ضمن مبادرات التنمية المستدامة التي يقوم بها الصندوق، سيتم تنفيذه على عدة مراحل وبقيمة تقريبية لكامل المشروع تبلغ حوالي 26 مليون دينار وبقدرة 20 ميجاواط من خلال نظام العبور . واشارت السقاف الى ان تنفيذ هذا المشروع سيتم من خلال انشاء 4 محطات في مناطق مختلفة وسيحقق وفرا في نفقات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بما يقارب 7 مليون دينار سنويا.

وبينت السقاف ان المرحلة الاولى التي سيتم البدء بتنفيذها بموجب هذه الاتفاقية تتضمن انشاء محطتين بقدرة 5 ميجاواط لكل محطة من خلال نظام العبور وبقيمة تقريبية للمحطتين تبلغ حوالي 8 مليون دينار ، حيث سيحقق انجازهما وفرا في نفقات المؤسسة بقيمة حوالي 3.5 مليون دينار سنويا .

ومن جهته قال رئيس الائتلاف المهندس أحمد بدوية انه سيتم تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع وهو عبارة عن انشاء 2 محطتين في مناطق الاغوار، والزرقاء بكفاءة عالية وبأعلى المواصفات الفنية وبقدرة 10 ميجاواط من خلال نظام العبور خلال مدة (6) ستة أشهر من تاريخ توقيع العقد .

يذكر ان صندوق الاستثمار قد حصل على الموافقات الخاصة بإنشاء وتشغيل هاتين المحطتين خلال العام الماضي ، وباشر بعد ذلك بشراء الاراضي التي ستقام عليها المحطتين في عدد من محافظات المملكة.

 

 

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :