facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لاتستغرب .. التعميم على طالب جامعي بسبب "فلس"!


08-09-2019 07:13 PM

عمون – رداد القلاب - لا تستهجن ولا تستغرب، ولا في الاحلام لو فكر الاردني ان هذا ممكن أن يحدث! ، لكنه صار اليوم واقعاً، الواقع الاقتصادي الصعب جعل الحكومة تطلب طالبا جامعيا بمبلغ مقداره "فلس واحد" ولم يتوقف الامر عند هذا الحد بل التعميم عليه لحين دفع المبلغ.

في الدوائر المالية.. طالب في جامعة مؤتة تلقى انذارا ماليا يتضمن: "يتوجب عليك دفع مبلغ (فلساً واحداً فقط)، حيث امتثل كفيل الطالب وهو شقيقه بدفع "قرش" نظرا لعدم وجود "فكه" ولكنه اصر على استرجاع الباقي.

قبل سنوات كان الطالب لا يعاني كثيرا وهو يبحث عن "منحة" او مساعدة مالية، لاستكمال دارسته، لينتسب إلى محراب العلم والعلماء.. اليوم السياسية الجبائية والمالية لحكومة النهضة جعلت هذا ممكنا واظهرت الوجه السيء لكل شئ حتى التعليم.

في "وصل المقبوضات" وفي مركز مقبوظات الجنوب التابع لوزارة المالية، في جامعة مؤتة، ظهر الافلاس الرسمي عندما طلبت الحكومة ما مقداره فلسا واحدا من طالبا جامعيا تحقق في ذمته، في حين دفعت اكثر من ذلك بكثير، كلف (ورق وتبليغات وانترنت وموظفين ووغيرها).

على العموم.. الوضع المالي هو سبب الاشتباك بين الحكومة من جهة ونقابة المعلمين والاطباء وموظفي البلديات وغيرها) من جهة ثانية، للمطالبة بـ"فلوس" وليس "فلسات".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :