facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





التحكم باضاءة نوافذ العمارة عن طريق بورد الكتروني


09-11-2009 12:31 AM

عمون - يوم الجمعة الماضي في احدى العمارات الواقعة في شارع المدينة المنورة. تضمن هذا المشروع، و هو الاول من نوعه في الشرق الاوسط، التحكم باضاءة نوافذ العمارة عن طريق بورد الكتروني و برنامج حاسوب من تصميم الطلاب، لتكوين شاشة ضخمة مساحتها ثلاثون نافذة. عرض الطلاب الكثير من الكتابات و الأشكال عن طريق التحكم بألوان الاضاءة في النوافذ، بالاضافة لقيامهم بتصميم لالعاب كمبيوتر مختلفة وتفعيلها على الشاشة الضخمة.

شارك في تنفيذ المشروع 25 طالبا من الجامعة الألمانية الأردنية من أعضاء الجمعية. خطط الطلاب للقيام بهذا المشروع مدة ثلاثة أشهر وواجهوا العديد من المشكلات التي تم حلها بعون الله بنجاح. نفذ الفريق هذا المشروع بدعم كامل و اشراف من الدكتور محمد نزال، رئيس قسم هندسة الميكاترونكس في الجامعة.

لاقي المشروع النجاح المنشود رغم كونه المشروع الأول للجمعية. ويخطط أعضاء الجمعية للقيام بمشاريع عديدة لتطوير مهارات الطلاب في العديد من النواحي الأكاديمية و غيرها. كما يخطط أعضاء الجمعية للقيام بمشاريع تخدم المجتمع المحلي لتكون مصدر الهام للعديد من الطلبة في الأردن وتحفز على المشاركة بمشاريع مماثلة، تصقل القدرة على القيادة و العمل الجماعي و حل المشكلات و تطوير المهارات العلمية و الاجتماعية.

و من الجدير بالذكر أن منظمة IEEE العالمية تعد من أكبر المنظمات الهندسية التي تعمل على تطوير العلوم الهندسية والتكنولوجية في العالم.





  • 1 حسام 27-01-2010 | 02:41 PM

    الى الأمام يا طلاب الألمانية الأردنية ونحن ننتظر منكم المزيد من أبداعاتكم في المستقبل القريب وصورة مع التحية الفرع الجديد GJU-IEEE-CIC المتميز بعطائته وفائدة العائدة للمجتمع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :