facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القضية الفلسطينية والطريق الاضافي


أ. د. مجلي محيلان
13-10-2019 05:16 PM

الانتخابات الاسرائيلية الاخيرة اظهرت أن القائمة المشتركة التي يسيطر عليها العرب حصلت على 13 مقعدا من اجمالي المقاعد البالغ عددها 120 في الكنيست، مما يجعلها ثالث أكبر تكتل قي الكنيست.

لقد كانت نسبة من ذهب للاقتراع ممن يحق لهم الانتخاب من العرب 60%، فلو ان النسبة زادت الى 90% سيكون من المحتمل ان يكون عدد المقاعد للقائمة المشتركة في انتخابات ثالثة أو قادمة 20 مقعدا من اجمالي المقاعد البالغ عددها 120 في الكنيست.

هذا سيجعل من المحتمل ان القائمة المشتركة التي يسيطر عليها العرب تنافس على أول أو ثاني أكبر تكتل في الكنيست.

ومن شأن هذه النتيجة ومن ناحية أخرى، أن تجعل القائمة المشتركة أكبر تجمع للمعارضة في البرلمان في حالة تشكيل حكومة وحدة وطنية اسرائيلية وهذا له ابعاده واهميته كذلك.

ويتيح مثل هذا الوضع أيضا، منصة للتعبير عن شكاوى العرب من التمييز ضدهم ومنصة أكبر للأحزاب العربية للتواجد على الساحة وبفاعلية اكبر.

أليس هذا طريقا اضافيا وهاما ومستعجلا وجديرا بالدراسة والسلوك؟.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :