facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





القضاء الأميركي يحكم على ترمب بدفع مليوني دولار


08-11-2019 10:50 AM

عمون - حكمت محكمة أمريكية ، في نيويورك مساء امس الخميس على دونالد ترمب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بدفع مليوني دولار، بسبب استخدامه جمعيته الخيرية لأغراض سياسية، نفذت معظم نشاطاتها أثر حملته الأنتخابية الأولى عام 2016. وحكمت القاضية في المحكمة العليا ساليان سكاربولا على ترمب بدفع المبلغ كتعويضات مادية لتسوية دعوى مدنية تقدم بها مجموعة من الأشخاص في مدينة نيويورك ضد جمعية ترمب الخيرية عام 2018 ، عرضتها القاضية الديموقراطية ليتيسيا جيمس.

واتهمت القاضية ترمب باستخدام أموال الجمعية لتسوية ملاحقات قانونية والترويج لفنادقه ولتغطية نفقات شخصية بما في ذلك شراء لوحة شخصية له لعرضها في أحد نوادي الغولف التي يملكها.

وأكدت الدعوى أن ترمب نظم مطلع 2016 خلال حملته الرئاسية حفلة لجمع تبرعات لأعمال خيرية، كانت في الواقع مناسبة مرتبطة بالحملة ، كأقامة حفلة خيرية في كانون الثاني الماضي من عام 2018 في ولاية أيوا، روجت لنشاطات ترمب السياسية. وقالت جيمس في بيان إن الحكم يشكل "انتصارا تاريخيا للقضاء الأميركي الذي حكم على ترمب بدفع مليوني دولار لاستخدامه جمعيته الخيرية أداة سياسية لجهودنا لحماية الأموال الخيرية ومحاسبة الذين يستخدمون الأعمال الخيرية لغايات شخصية"، اضافة الى أغلاق جمعيته الخيرية ، وتعهد بعدم تكرار هذا الحدث.
--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :