facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الطراونة: ناقشنا إمكانية تخفيض ضريبة المبيعات تدريجيا


14-11-2019 02:12 PM

عمون - محمد الصالح - قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إنه لا يتوقع أن الحكومة لديها نية لفرض ضرائب جديدة، وإن فرضت فسيرفضها مجلس النواب.

وأشار إلى أن الوضع المالي ليس بوضع سهل ولكن يجب أن لا يثقل على المواطن نتيجة الظرف المالي الصعب للدولة، مؤكدا ضرورة وضع برامج لمحاربة التهرب الضريبي والجمركي.

وأشار الطراونة إلى أن المجلس قدّم مقترحات للحكومة حول بناء موازنة العام القادم.

وأضاف الطراونة في تصريحات صحفية عقب لقائه رئيس الوزراء عمر الرزاز في مجلس النواب عدد من رؤساء اللجان النيابية اليوم الخميس في مجلس النواب وحضور وزراء الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة والدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة والمالية الدكتور محمد العسعس أن الاجتماع جاء امتثالا لتوجيهات الملك عبدالله الثاني للسلطات الدستورية في أن تتشارك في صنع القرار ضمن ما يحدده الدستور لكل جهة.

وأوضح الطراونة أنه تمت مناقشة إمكانية تخفيض ضريبة المبيعات تدريجيا، كي يلمس المواطن جدية إزالة التشوه الضريبي، مشيرا إلى أن أيّ تخفيض ولو بقيمة 1% تدريجية، سينعكس على حياة المواطنين.

وبين الطراونة أن من المواضع التي تمت مناقشتها مع الحكومة إزالة التشوهات الموجودة في القطاع العام، وتخفيف الأعباء على الموازنة، من خلال دمج المؤسسات الحكومية التي تتشابه بالعمل فيما بينها والتي لا تخدم.

وبيّن أنه طلب توجيه جزء من الموازنة الرأس مالية إلى قطاعات أكثر أهمية، مشيرا إلى توجيهها إلى قطاع الصحة والتعليم.

كما أكد على ضرورة الاعتماد على الشراكة مع القطاع الخاص في تحمل المسؤولية الوطنية، بالإضافة للبدء بعمل برنامج لانهاء بعض المدارس المستأجرة، وتعزيز بعض المحافظات بمستشفيات متخصصة وتزويدها بكوادر طبية.

وقال الطراونة إن نقاشا دار حول قطاع الطاقة وشركة "نبكو"، مضيفا "هنالك بعض المؤسسات التي يجب إعادة النظر فيها كونها تعزز وجود القطاع العام في مؤسسة تم خصخصتها في السابق".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :