facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





استقالات جماعية في التحالف المدني ومصاروة يتخلى عن رئاسة المؤتمر


18-11-2019 02:30 PM

عمون - أعلن رئيس المؤتمر العام لحزب التحالف المدني العضو المؤسس فريد مصاروة، اليوم الاثنين، استقالته من رئاسة المؤتمر.

وقال مصاروة إن استقالته جاءت "نظراً للوضع القانوني الذي يمر به الحزب على ضوء تقديم الطعن امام المحكمة الإدارية وانقسام الحزب بين مؤيد للطعن ومؤيد لعقد المؤتمر وعلى ضوء المأزق الذي وضعتنا فيه الوزارة واستنفاذ كافة الخيارات المتاحة للخروج من هذه الحالة القانونية والتنظيمية وعلى رأسها خيار التوافق الذي أسقطه تعنت بعض الأطراف ووصولنا الى حالة يصعب على رئاسة المؤتمر تجاوزها فأي طرف يمكنه الطعن بإجراءات الطرف الأخر وإحباطها وتوجيه التهم للأخر بما فيهم رئاسة المؤتمر".

واضاف "فقد وجدت لزاماً علي الإستقالة من رئاسة المؤتمر إعتباراً من اليوم لعدم جدوى الأستمرار كرئيس مؤتمر محايد، شاكراً لكم في رئاسة المؤتمر وللهيئة العامة للحزب ثقتكم وتفهمكم قراراً نهائياً غير قابلاً للرجوع عنه".

وفي ذات الوقت أعلن 12 عضوا في حزب التحالف المدني استقالتهم من الحزب لعد قدرته على انتخاب قيادة بعد أكثر من مضي عامين على اشهاره.

وقال الاعضاء المستقيلون، "تحول الحلم المدني الى صراع أشخاص ولعبة كراسي لم تعد تلبّي طموحنا كشباب، وانحراف العمل عن المسار الذي آمنا به وعملنا من أجله منذ أيام "معا 2016"، لأننا كنا وما زلنا مؤمنين بأن المدنية اكبر من أشخاص".

واضافوا، "نأسف لعدم قدرتنا على تطبيق الديمقراطية داخل حزبنا، ونأسف على انحراف المسيرة التي عملنا عليها كمؤسسين ونعتذر من كل فرد لعدم قدرتنا على إكمال الحلم الذي تحول إلى كابوس مؤلم. مؤكدين على ان هذا الموقف هو موقف نتخذه دفاعا عما تبقى للتيار المدني من فرص في الساحة السياسية الاردنية".

وختم المستقيلون بيانهم بالقول: "نتمنى للحزب الكثير من التوفيق، مع علمنا أن الحزب يحتاج ما هو اكثر من التوفيق".

وتاليا اسماء الاعضاء المستقيلين:

سند نوار
ريم خشمان
هند هلسه
اسلام العمري
سالم حمارنة
رزان مبيضين
عدي مدانات
مهند ارنؤوط
عبد القادر فرحات
غدي لطفي
يارا رافعي
قصي اسعيد




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :