كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أمنية تبث على الهواء مباشرة لقاء مع طالبين صمما تطبيقاً للكشف عن الزهايمر


23-11-2019 02:51 PM

عمون-تزامناً مع اليوم الوطني للرياديين الذي صادف يوم الثلاثاء 19 تشرين الثاني ، بثت شركة أمنية وعبر صفحتها على الفيسبوك، مباشرة لقاءً مع الطالبين حلا الجابري ورعد الكلوب، بعد تصميمهما تطبيقاً يُمكّن من الكشف المبكر عن الزهايمر، والذي حاز على الجائزة الذهبية على مستوى العالم في مسابقة أولمبياد العبقرية، التي عقدت في نيويورك في شهر حزيران الماضي.

ويسعى الطالبان، وهما من معهد اليوبيل التابع لمؤسسة الملك الحسين، من خلال تطبيقهما، إلى الكشف المبكر عن مرض الزهايمر باستخدام تقنيات معالجة الصور عن طريق اكتشاف البروتينات التي تسبب الزهايمر عبر قزحية العين.

وفي هذا اللقاء أيضاً، وضمن فعاليات أسبوع الريادة العالمي الذي ترعاه شركة أمنية، استضافت الشركة محمد الشاكر، مؤسس طقس العرب ورئيس مجلس إدارة جمعية الريادة والإبداع الأردنية، حيث اشتمل اللقاء على محاور نقاش مهمة ومثيرة للاهتمام خاصة للشباب منها المخاوف والتحديات التي يواجها الشباب ونظرتهم لمستقبلهم، إضافة إلى مشاريع وخطط جمعية الريادة والإبداع لاحتضان ودعم مثل هذه المشاريع الريادية في الأردن.

ويتجاوز عدد متابعي ومعجبي صفحة أمنية 1.57 مليون متابع، حيث تفاعل كثيرون مع اللقاء وطرحوا العديد من الأسئلة التي أجاب عنها كل من الجابري والكلوب والشاكر. ومن المقرر أن يتم نشر مقال مفصل عن اللقاء ومشروع الطالبين على مدونة أمنية The 8Log.

وأثنى رئيس دائرة التسويق في شركة أمنية، زيد إبراهيم، على جهود الطالبين الجابري والكلوب لتصميمهما تطبيقاً مبتكراً، يساعد في الكشف المبكر عن مرض الزهايمر، موضحاً أن التشخيص السريع والمبكر لهذا المرض يعتبر عنصراً حاسماً في علاجه.

كما أشاد إبراهيم، برائد الأعمال ومؤسس موقع طقس العرب، الذي يعد مدير أول شركة أرصاد جوية في القطاع الخاص، تقدّم خدمات الطقس لجميع البلدان العربية وآلاف المدن والمواقع، ومؤسس جمعية الريادة والإبداع الأردنية، المظلة الجامعة والممثلة للشركات الريادية والرياديين الأردنيين من مختلف القطاعات، وقال: "سلّطت أمنية من خلال هذا اللقاء المباشر الضوء على 3 نماذج أردنية مبدعة وملهمة نفخر بها، وسيكون لها دوراً مميزاً في تعزيز مكانة الأردن في المنطقة العربية، وريادته في قطاعات الأعمال وتكنولوجيا المعلومات وتصدير الخدمات".

وفي هذا المجال، وأكد إبراهيم أن أمنية حرصت ومن خلال إطلاقها لمدونة The 8Log على إشباع رغبات الباحثين عن المعرفة، وتحفيز عقولهم من خلال تقديم محتوى متنوع إلى القارئ مباشرةً وبالأخص باللغة العربية، وإثراء وتمكين الشباب الأردني، وتعزيز مكانة الأردن كمركز للابتكار والموارد البشرية حيث تحتضن المدونة مجوعة من الكتاب والقرّاء والعقول الباحثة عن العلم والثقافة.

من جانبها، أكدت سوسن أبو جماعة، رئيسة وحدة البحث العلمي في معهد اليوبيل التابع لمؤسسة الملك الحسين، أن إنجاز رعد الكلوب وحلا الجابري ينطلق من قيم المعهد المتمثلة بتشجيع التفكير الناقد والمنتج، وتعزيز الفضول العلمي لدى الطلبة من خلال تمكينهم من أدوات البحث العلمي.

وأوضحت أبو جماعة، أن البحث العلمي يعد متطلباً إجبارياً لطلبة الصفين العاشر والحادي عشر، يتعلمون من خلاله أساسيات البحث العلمي وطرق كتابة الأوراق البحثية، مشيرة إلى أنه يتم ربط الطلبة مع مختصين في الجامعات الأردنية لمتابعة مشاريعهم والإشراف عليها بحسب تخصصاتهم.

يذكر أن شركة أمنية كانت قد أطلقت مدونة The 8log في شباط من هذا العام لتكون الوجهة الأمثل للمحتوى العربي على الإنترنت، ولتعمل كأداة لتمكين الشباب والمديرين التنفيذيين والشركات ورجال الأعمال للوصول إلى مصادر المعلومات الحيوية، والمساهمة في رفع مستوى إدراكهم للتكنولوجيا التي يستخدمونها كل يوم.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :