facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اشهار كتاب الجرائم الالكترونية ومخاطرها


24-11-2019 12:32 PM

عمون - أقيم في المكتبة الوطنية، مساء أمس، بحضور رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبدالله النسور حفل اشهار كتاب "الجرائم الالكترونية ومخاطرها" للدكتورة عبير الرحباني.

ويتناول الكتاب في أربعة فصول مفهوم الجرائم الالكترونية، وتطورها، وخصائصها، ومفهوم الانترنت وتطوراته المتعلقة بالجريمة الالكترونية، ومخاطر الاعلام الجديد، وتأثيراته على المجتمعات، وغيرها من الموضوعات.

وقال المحامي سميح العجارمة في قراءته النقدية للكتاب انه يتضمن مصطلحات أصبحت تمثل واقعاً نعيشه وخرجت من العالم الافتراضي، مبينا أهم التشريعات المتعلقة بحرية التعبير ومن بينها الدستور الاردني،
وقانون المطبوعات والنشر، وقانون هيئة الاعلام، وقانون نقابة الصحفيين وغيرها من التشريعات. واوضح مدير وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية في الامن العام المقدم رائد الرواشدة ان ندرة من الكتب والدراسات تتحدث عن مخاطر الجريمة الالكترونية والعوامل والاسباب التي تؤدي إلى انتشارها، مشيرا الى قيمة الكتاب بما يحتويه من معلومات للقارىء.

وقالت مؤلفة الكتاب الدكتورة الرحباني ان أهم التأثيرات السلبية التي أنتجتها ثورة تكنولوجيا الاتصال والمعلومات المتنامية، كانت زيادة عدد معدلات الجرائم الالكترونية التي لم تُكشف أبعادها بعد، ولاسيما مع زيادة التطورات التكنولوجية التي يشهدها عالمنا المعاصر اليوم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :