facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ماذا يُراد بالتنوير ؟!!!


أكرم جروان
27-11-2019 05:28 PM

عندما كانت أوروبا تعيش العصور المُظلمة .. والعالم العربي والإسلامي في إزدهار ونور ... إنبثق من حضارتهم التنوير !! لإلغاء دَوْر الدين في الحياة !!، وهذا كان مفهوم التنوير لديهم !!!.

في ذات السياق، فالمراد من التنوير باطلاً !!، في بلد مسلم ، لن يكون هنالك صوتاً يُنادي بإلغاء الدين الإسلامي ومبادئه وتعاليمه !!، لن يتساوى الرجل والمرأة بالميراث !!، ولن .. ولن ....

الإسلام كرَّم المرأة قبل أن تُولَد للحياة !!، حيث قدَّم الله عز وجل في كتابه العزيز، القران الكريم الإناث على الذكور ، حينما قال " يهب لمن يشاء إناثاً ويهب لمن يشاء الذكور".

وكرَّمها الإسلام وهي طفلة ، فعندما جاء نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم بالدِّين الإسلامي إلى البشرية، حرَّم وجرَّم وأد البنات، وحث على الرفق بهن، حيث جاء عن أنس ، رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال" من عال إبنتين أو ثلاثاً، أو أختين أو ثلاثاً، حتى يبِن أو يموت عنهن ، كنت أنا وهو في الجنة كهاتين- وأشار بإصبعه الوسطى والتي تليها".

وكرَّمها الإسلام وهي زوجة حينما قال تعالى في كتابه العزيز " وعاشروهن بالمعروف"، وكذلك كرَّمها الإسلام وهي أُمَّاً، عندما قال الرسول صلى عليه وسلم للرجل الذي سأله يا رسول الله ، من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال : أُمك، قال : ثم من ؟ ، قال : أُمك ، قال: ثم من ؟، قال : أُمك، قال : ثم من ؟ ، قال : أبوك .

فهذا هو تكريم المرأة في الإسلام ، فأين تكريمها لديكم ؟!!!.

خلال العقد الأخير، ظهرت حرية الفكر، وهذا ما نادى به التنوير !!!، وحرية الفكر لا تعني تغيير وتبديل مفاهيم ومبادىء دين !!، فالدين الإسلامي أضاء للبشرية ظلامها، ولا يحتاج تنويراً !!!.

فهذا تضليل للرأي العام وتشويش على الفكر المستقيم ، ويجب التصدي بكل حزم لهذا الفكر التنويري !!!.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :