كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





طلبة علوم الطيران بـ " عمان العربية" يطلعون على مراحل التصنيع في كادبي


02-01-2020 03:45 PM

عمون–اطلع طلبة كلية علوم الطيران في جامعة عمان العربية على مراحل التصنيع في مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير –كادبي.

وزار وفد يضم طلبة من كلية علوم الطيران يرافقه عميد الكلية الدكتور انور العساف والدكتورة اسراء علي مشاغل مركز كادبي في منطقة الضليل، من منطلق نهج الجامعة في توفيرفرص الاستفادة من الخبرات والمهارات الريادية التي يوفرها كادبي، وفي اطار التعاون العلمي والتشبيك مع المؤسسات والمراكز الحكومية الصناعية والبحثية

واستمع الطلبة من مدراء الدوائر المعنية في كادبي لإيجاز عن المركز والمهام التي يقوم بها، كما زار الوفد مرافق المركز التصنيعية حيث اطلع على قدرات المركز في الفحص والتقييم لمنتجات المركز المتنوعة كما اطلع على امكانيات المركز في مجالات تشكيل المعادن المختلفة، وفي هذا الاطار استمع الطلبة في قسم تصنيع الطائرات المسيرة لشرح مفصل عن مراحل التصنيع المختلفة، وخطوط الانتاج المختلفة للاليات المدولبة.

واستحدثت كلية علوم الطيران في جامعة عمان العربية بالتعاون مع أكاديمية الطيران الملكي الأردنية، وهي الكلية الأولى على مستوى الوطن العربي التي تمنح شهادة البكالوريوس في تخصص صيانة الطائرات. وتقدم الكلية برامج تركز على التفكير النقدي وحل المشكلات الإبداعية والخبرة العالمية.

و يدرس الطالب في هذا التخصص التقني التطبيقي مساقات تدمج بين النظري والعملي، ومنها مساقات في رياضيات وفيزياء الطيران، وقانون الطيران والسلامة الجوية، ونظرية الطيران، وأساسيات الديناميكا الهوائية -نظريا وعمليا- ومواد وأدوات بناء الطائرة المعدنية، وأساسيات الكهرباء، وأنظمة وهياكل الطائرات التوربينية، والمحركات التوربينية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :