facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصر: نستورد الغاز الإسرائيلي لتصديره


17-01-2020 11:13 PM

عمون - أكد وزير البترول المصري، طارق الملا، أن الغاز الإسرائيلي المصدر لمصر مؤخراً في إطار تجاري فقط، بحسب وسائل اعلام مصرية.

وقال طارق الملا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية في قناة "إم بى سي مصر"، اليوم الجمعة، إن بلاده لديها اكتفاء ذاتي من الغاز الطبيعي منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2018، وأنه بداية من 15 يناير الجاري ضخ الغاز من إسرائيل، لنصبح مركزا إقليميا لتجارة وتداول الغاز بالمنطقة الإقليمية وتشمل دول (الأردن وقبرص وإسرائيل).

وأكد الملا، أن الغاز الإسرائيلي في إطار وبهدف تجاري، حيث يتم استقبال الغاز لضخه في شبكة الأنابيب في مصر، والتي تعد ميزة نسبية عن دول الجوار، ليدخل لمحطات الإسالة ويتم تصديره إلى أوروبا أو أي وجهات أخرى من خلال شحنات على مراكب عبر البحر المتوسط.

وأعلن وزيري البترول والطاقة فى مصر وإسرائيل، في 15 يناير الجاري، بدء باكورة ضخ الغاز الطبيعي من إسرائيل إلى مصر.

وأضاف بيان مشترك، صادر عن وزارة البترول المصرية حينها، أن بدء الضخ يمثل تطور هام يخدم المصالح الاقتصادية لكلا البلدين.

وأوضحت الوزارة المصرية، أنه سيتم نقل كميات من الغاز الطبيعي لديها إلى أوروبا عبر مصانع الغاز الطبيعي المسال المصرية ، وذلك في إطار دور مصر المتنامي كمركز إقليمى للغاز.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :