facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




في ذكرى رحيل الحسين


السفير د.محمود الخزاعلة
11-02-2020 02:27 PM

في مثل هذه الايام ذكري وفاة المغفور له ملك القلوب والانسانية الحسين بن طلال رحمه الله وغفر له واسكنه فسيح جناته. فسلام علي ذكراه و طيب الله ثراه, حسين الاردن, حسين العرب.. الذي ما غاب يوما.. وسكن القلوب وسيبقي فينا ما حيينا. وتستمر المسيرة تحت ظل الراية الهاشمية بقيادة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله وسدد علي طريق الخير خطاه.

وتظل العلاقات الحميمة بين الشعبين الكريمين الأردني والسوداني حيث العلاقة الدافئة الازلية بينهما، والراسخة والقوية كالجبال، والشامخة المثمرة كنخيل ارضهم الطيبة وأشجار المانجو والزيتون والرمان، العالية الساطعة كالنجوم مزينة صفحة السماء. وما يحمل الشعبين لبعضهما البعض الا عظيم حب، ونبل خلق، وعميق فخر وإباء.

وها هو الأديب السوداني الكبير الزعيم السياسي الشريف زين العابدين رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في العهد الديمقراطي الثالث, يعكس هذا الترابط والتآخي الرائع بين البلدين، فجادت قريحته بهذه القصيدة الرثائية المهيبة لجلالة الملك الحسين، ملك الاردن في السنة الاولي من ذكري رحيله، وما زال يرددها الشعب السوداني سنويا ايمانا منهم برمزية ومتانة العلاقه بين الشعبين العظميين.

وفي ذكري رحيله هذا العام تم نشرها في الصحف السودانية (المجهر والوطن). ومرت هذه الذكرى لهذا العام وانا في السودان الشقيق سفيرا للمملكة الاردنية الهاشمية. جعل الله قبره روضة من رياض الجنة، وأسكنه فسيح جناته مع البررة الصديقين.

وانه ومن عمق ايماني بمدي اهمية ذكري صاحب الجلالة الملك حسين رحمه الله لابناء وطني الحبيب اردت ان استلهم وابناء الشعب الاردني الحبيب عمق معاني هذه الابيات مع اشقاءنا في السودان وهم يحييون ذكرى جلالة الحسين الراحل, فالى مكامن النص معا:





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :