كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اجتماع لجنة الخبراء لتقييم استدامة منظمات المجتمع المدني


19-02-2020 05:03 PM

عمون - ناقشت لجنة الخبراء في مركز المعلومات والبحوث/ مؤسسة الملك الحسين اليوم الأربعاء تقييم استدامة منظمات المجتمع المدني في الأردن لعام 2019.

وتضم اللجنة مجموعة من الخبراء الذين يمثلون منظمات اردنية غير حكومية، ومنظمات المجتمع المدني، وغير الحكومية الدولية، والنقابات العمالية، والسفارات الأجنبية، والقطاعين العام والخاص والمنظمات والجهات الفاعلة التي تمثل النساء والأشخاص ذوي الإعاقة والشباب واللاجئين وحقوق العمال، وغيرهم من المدافعين عن حقوق الإنسان.

ويستند التقييم على سبعة أبعاد مترابطة تشمل القدرة التنظيمية، والقدرة المالية، والبيئة القانونية، والبنية التحتية، وتقديم الخدمات، والمناصرة وكسب التأييد، والصورة العامة. وقالت مديرة مركز المعلومات والبحوث الدكتورة عايدة السعيد إن المركز يقوم بهذا التقييم مع لجنة الخبراء لتوفير معلومات لمنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية والجهات المانحة وصناع القرار وغيرهم ممن يرغبون بفهم ومراقبة الجوانب الرئيسة لاستدامة قطاع منظمات المجتمع المدني في الأردن.

واكد مدير مكتب منظمة "صحافيون من أجل حقوق الإنسان" الكندية في عمان محمد شما، اهمية جلسات التقييم وإعادة الحوار حول مشكلات منظمات المجتمع المدني ومراجعة التحديات القانونية التنظيمية الإدارية لتطوير عمل هذه المنظمات راجيا ان ينعكس الحوار بتوصياته ايجابيا على المجتمع المحلي.

وخلال الاجتماع عرض مركز المعلومات والبحوث فيديو عن أبرز الأحداث التي حصلت عام 2019 ثم قام الخبراء بتيسير الاجتماع بالتناوب لضمان مناقشة دينامية ومريحة لتقييم كل بعد من الأبعاد السبعة.

يذكر إن مشروع استدامة منظمات المجتمع المدني في الأردن ممول بمنحة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ضمن مشروع مؤشر استدامة منظمات المجتمع المدني المنفذ من منظمة صحة الأسرة الدولية ويُجرى هذا سنوياً في الأردن من قبل مركز المعلومات والبحوث – مؤسسة الملك حسين منذ عام 2011.

يشار إلى ان التقارير السابقة متاحة على منصة المعلومات "حقي" http://haqqi.info.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :