كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الشواربة: انجاز 80% من التحول الالكتروني


27-02-2020 07:06 PM

عمون - نظم المنتدى العربي للمدن الذكية التابع لمنظمة المدن العربية الخميس، في معان فعالية تسليم الموقع الخاص ببلدية معان الكبرى، وبرعاية أمين عمان ورئيس المنتدى العربي للمدن الذكية الدكتور يوسف الشواربة.

وقال الشواربة، خلال حفل التسليم الذي أقيم في بلدية معان بحضور رئيسها الدكتور أكرم كريشان، إن الأمانة تسعى إلى تعزيز تواصلها مع بلدية معان، وتقديم الدعم المتنوع لها، لتمكينها من أداء مهماتها على الشكل المطلوب، لافتا إلى أن تصميم وإعداد الموقع الإلكتروني للبلدية جاء بتبرع من المنتدى العربي للمدن الذكية والذي يحظى بدعم من أمانة عمان، كما أشار إلى أن الأمانة قدمت تبرعات عديدة لبلدية معان لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية.

وبين أن الأمانة تعمل على تنفيذ الرؤى الملكية الرامية إلى تعزيز الشراكات وتبادل الخبرات وتطوير الأداء وتحديث الإجراءات بما يرفع من كفاءة الأداء ويحقق الخدمة السريعة ذات الجودة لمتلقيها.

وأشار إلى أهمية استثمار التكنولوجيا وتوظيفها في مشاريع تنموية محلية مختلفة، لتلبية احتياجات المواطنين ورجال الأعمال والمستثمرين، وتقديم خدمات ذكية تحقق رضاهم وتفوق توقعاتهم بكفاءة وفاعلية كبيرة، من منطلق قدرة تكنولوجيا المعلومات أن تساعد في إنشاء مدن ذكية من خلال الابتكار وعبر إعادة تصميم العمليات القائمة، كما يمكن أن يشمل ذلك تطبيقات وبرمجيات وأنظمة جديدة للطاقة الذكية والنقل الذكي والمباني الذكية وإدارة المياه الذكية.

وأضاف أن أهمية بناء موقع إلكتروني لبلدية معان ضمن خطة عمل المنتدى يأتي في سياق تمكين البلديات الأردنية والعربية من التعرف إلى الفجوات في أدائها مقارنة مع المدن العربية الأخرى، إلى جانب التحديث والتطوير على خططها وبرامجها وأولوياتها للوصول إلى مرحلة التحول الإلكتروني والذكي المنشود.

وأشار الشواربة إلى مراحل الإنجاز التي حققتها الأمانة في برنامج التحول الإلكتروني والذي يهدف إلى تبسيط الإجراءات وتسهيل المعاملات، مبينا أنه تم تنفيذ 80 بالمائة من مراحل البرنامج، كما سيتم استكمال البرنامج أواخر العام الحالي وصولا لاكتمال المنظومة الإلكترونية في أمانة عمان.

وفي ذات السياق، زار أمين عمان نادي معان الثقافي الرياضي وسجل كلمة في سجل الزوار والتقى مجلس إدارة النادي، كما هنأ النادي على إنجازاته بوصوله لدوري المحترفين وهو ما يتطلب جهد وتصميم للبقاء والاستمرارية في دوري المحترفين.

وحضر حفل الاطلاق مدير مدينة عمان المهندس أحمد الملكاوي وأعضاء مجلس أمانة عمان وأمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس باسم الطراونة والمديرة التنفيذية للمنتدى العربي للمدن الذكية المهندسة سميرة الدحيات، وعدد من رؤساء بلديات محافظة معان.

يشار إلى أن أمانة عمان وبلدية معان ترتبطان باتفاقية توأمة وتعاون منذ العام 2015 تهدف إلى توثيق وتعزيز التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات بما يخدم منظومة العمل البلدي.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :