كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مجلس عمداء الجامعة الهاشمية يعقد جلسته الثالثة عبر وسائل التواصل الإلكتروني


06-04-2020 01:20 PM

عمون - عقد مجلس عمداء الجامعة الهاشمية، صباح اليوم الاثنين 6-4-2020، جلسته الثالثة عبر وسائل التواصل الإلكتروني برئاسة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون رئيس الجامعة، وبحضور نواب رئيس الجامعة، والعمداء إذ ناقش المجلس عدداً من الموضوعات الأكاديمية، والتدريس عن بعد، كما وافق المجلس على تأجيل انتخابات مجلس الطلبة المقرر إجراؤها في الفصل الثاني من كل عام جامعي حتى إشعار آخر نظراً للظروف الطارئة.

كما قرر المجلس الموافقة على ترقية الدكتور عدنان أحمد البشير الأستاذ المشارك في قسم الهندسة الصناعية في كلية الهندسة إلى رتبة أستاذ. والدكتور البشير حاصل على الدكتوراه من جامعة Florida State University الأميركية العام 2003.

وقد أكد رئيس الجامعة في بداية الجلسة على ضرورة مراعاة أحوال الطلبة في هذه الظروف الطارئة والصعبة علينا جميعاً، مؤكدا أن الغالبية العظمى من طلبة الجامعة حريصة على تلقي التعليم وتتفهم الظروف الصعبة التي تمر علينا وعلى البشرية جمعاء
.
وثمن جهود نواب رئيس الجامعة، والعمداء، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين في الجامعة على تفاعلهم وسرعة استجابتهم مع قضايا الجامعة والوقوف إلى جانب الوطن كما هو عهدنا بهم دوما.

وقال رئيس الجامعة: "أرجو تطمين الطلاب وأهاليهم، فدورنا تخفيف الإحساس بالقلق عندهم، وعلينا تشجيع الطلاب على التفاعل مع هذه التجربة الجديدة في التعليم عن بعد في هذا الظرف الإستثنائي" ونأمل أن تتضح الصورة بقرار موحد للعملية التعليمية والتقييم من وزارة التعليم العالي والجامعات الرسمية.

وقال: "من حق الطلاب علينا الأخذ بيدهم للابتعاد عن القلق والخوف، وتطمينهم على أن مستقبلهم الدراسي محل عنايتنا، وأن هذا الوقت محسوب لصالحهم، فنحن في مرحلة تعليمية مختلفة ومؤقتة، وأن أي جهد يبذلونه مقدر في مثل هذا الظرف".

وأضاف الدكتور الزبون "علينا فوق هذا مراعاة الفروق الفردية بين الطلبة؛ التحصيلية، والظروف الحياتية، ودرجة القبول للتعلم عن بعد، والاتجاهات نحو التعليم غير التقليدي، والمشاكل التقنية والفنية وهذه مشاكل لا تواجه الطلبة وحدهم بل نحن أيضًا نتفاوت فيما بيننا في سرعة الاستجابة لكل المتغيرات التي تحدث".

وقال: "إن الطلبة هم أبناؤنا وبناتنا، وقد تفاجأوا نتيجة الظرف بأسلوب جديد للتعلم، تماماً كما تفاجأ الجميع بإسلوب جديد التعليم، فاختلفت عليهم المنصات التعليمية، وتقاطعت أساليب التقييم واختلفت، ونحن نعمل مع وزارة التعليم العالي والجامعات الحكومية لأجل قرار موحد بهذا الشأن يصدر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهو قرار قريب".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :