كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الخشمان : اجراءات وقائية فائقة ومشددة للطاقم الطبي

 مدير عام مستشفى الامير حمزة الدكتور عبد الرزاق الخشمان
مدير عام مستشفى الامير حمزة الدكتور عبد الرزاق الخشمان
07-04-2020 11:29 PM

عمون - قال مدير عام مستشفى الامير حمزة الدكتور عبد الرزاق الخشمان ان الاطباء والممرضين والعاملين في القطاع الطبي ليسوا الناقل الرئيسي لانفلونزا الكورونا وذلك في معرض دفاعه عما قيل ان هناك تقصيرًا في التحوط والعزل الطبي عن المصابين بالفايروس.

ولفت ل عمون ان الجهود التي تبذل ليل نهار يجب ان تقابل بالشكر والتقدير والعرفان لان الطواقم الطبية تعمل مدار الوقت على حماية الاردن من المرض وان اجراءات الوقاية والسلامة عالية الجودة ومكلفة الى حد كبير بدعم من الحكومة الاردنية ووزارة الصحة.

واضاف الخشمان يقول ان كل لباس او بدلة يستخدمها الطبيب او الممرض تتلف في الحال وفق احدث الطرق الفنية اذ تبلغ كلفة البدلة الواحدة مائة دولار تتلف عبر شركة متخصصة تقوم بنقل المتبقيات من بدلات واجهزة الى مكب نفايات خاص تحرق على درجة الف درجة مئوية حتى لا تبقى منه عوالق او اثر.

ولفت الخشمان ان هناك 700 كيلو من النفايات الطبية تحرق يوميًا تجمع من منطقة العزل حماية للمشفى والمجتمع.

وقال ان الاطباء والممرضين والطواقم الاخرى تقوم بالاستحمام يوميا وتتم معالجة المياة العادمة الخارجة من مخارج العبارات باضافة كميات هائلة من الكلورين حفاظا على الصحة والسلامة العامة.

واشاد الخشمان وهو عضو بارز في اللجنة الوطنية للاوبئة بالطواقم الطبية العاملة وحيا الذين بقوا اكثر من اربعين يوما في المستشفى خاصة الدكتور عمر العبداللات ورفاقه وشكر جلالة الملك وولي العهد على اتصالهما وعنايتهما بهم وقال ان ذلك زادنا تصميما وعملا دؤوبا واخلاصا ..

الخشمان من انصار الحظر الشامل لعدة ايام ويرى انه السبيل الوحيد للخلاص من الوباء..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :