facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردنية ليلى خليفة تبرز قيم التصوف في ليالي القادرية البودشيشية


18-07-2020 03:03 PM

عمون - عبد العزيز اغراز/ شاركت الدكتورة الأردنية ليلى عبد الكريم خليفة، في برنامج "ليالي الوصال في زمن كورونا، ذكر وفكر"، في نسخته الحادية عشر، التي نظمتها مشيخة الطريقة القادرية البودشيشية، بتعاون مع مؤسسة الملتقى ومؤسسة الجمال، نهاية الأسبوع الماضي، وعرفت مداخلات فكرية لعلماء وباحثين من دول مختلفة، كما تخللتها وصلات من المديح والسماع.

أشارت الباحثة ليلى خليفة، في مداخلتها، إلى أن هذا الزمان، الذي نعيشه حاليا، زمن الوباء، يحتم على كل إنسان، مهما كانت عقيدته، ومذهبه، أن يحاول فهم رسالة هذه الجائحة، لأن فهمنا لما يدور حولنا أمر ضروري، مشيرة إلى قول "الشيخ الأكبر إبن عربي: الفهم يقظة"، مستنتجة أن الإنسان المستيقظ يعلم ويعمل، مضيفة أن اليقظة تثمر الراحة للإنسان.

وأبرزت الدكتورة أن زمن الجائحة هو زمن للخلوة، مؤكدة أن من أراد فهم فلسفة الشيخ الأكبر يحتاج إليها، وكشفت أن هذه الخلوة كانت فرصة لها لمواصلة بحوثها حول تصوف الشيخ إبن عربي.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتورة ليلى خليفة، سبق لها أن شاركت في الدورة التاسعة من الملتقى العالمي للتصوف الذي نظمته الطريقة القادرية البودشيشية بالمملكة المغربية سنة 2015، وقد نالت درجة الدكتوراة من المعهد العالي للدراسات الإنسانية في باريس، تحت عنوان " Ibn 'Arabi L'initiation à la futuwwa"، (إبن عربي، مدخل إلى الفتوة)، وتفرغت للبحث العلمي في الفكر الإسلامي وخاصة فكر ومذهب الشيخ إبن عربي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :