facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وفاة ثانية بتسمم عين الباشا


31-07-2020 01:52 PM

عمون - توفي أربعيني اليوم الجمعة، متأثرا بتسممه الغذائي والذي تعرض له قبل أيام في لواء عين الباشا وذلك بحسب بحسب مدير طب شرعي البلقاء الدكتور وائل حياصات.

وأكد حياصات لـ عمون ان الأربعيني أدخل الى العناية المركزة في مستشفى السلط الحكومي، وذلك عقب تدهور حالته الصحية.

وبين حياصات انه سيتم تحويل الجثة الى الطب الشرعي وذلك بناء على طب المدعي العام للوقوف على أسباب الوفاة، وللتأكد من أن سبب الوفاة المباشر هو التسمم.


وقبل أيام توفي طفل وأصيب نحو 850 شخصا اثر تعرضهم لتسمم الغذائي في مطعم بعين الباشا، حيث تبين ان التسمم ناتج عن جرثومة انتيركوكس فيكالس (المكورات المعوية البرازية)، وجرثومة كامبيلوباكتر، حيث تبين ان وحدة التبريد داخل مشغل تحضير الشاورما معطلة، وان عملية التحضير تتم خارج الغرفة في بيئة غير صحية ودون الالتزام بالاشتراطات الصحية وأدنى قواعد السلامة العامة، ما اضطر الوزارة الى اغلاق المطعم بالكامل.



من جهته قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر اليوم الجمعة، ان المتوفى راجع مستشفى السلط الحكومي يوم امس وكان يعاني من جفاف حاد وفشل بوظائف الرئتين وفشل كلوي وارتفاع حاد في درجة الحرارة .

واشار الدكتور جابر الى ان الوزارة حولت المتسببين في حادثة التسمم الى المدعي العام ليتم اخذ الاجراءات القانونية ومحاسبة المقصرين أيا كانوا والتي نتج عنها وفاة طفل يبلغ من العمر خمس سنوات و 826 إصابة، اضافة الى لحالة وفاة اليوم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :