facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماكرون: سنقدم الدعم لبيروت


06-08-2020 10:22 AM

عمون - وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى بيروت بعد ثلاثة أيام على الانفجار الضخم الذي حول العاصمة اللبنانية إلى مدينة "منكوبة" في حال طوارئ، تسودها الفوضى والدمار.

واعلن ماكرون ان فرنسا ستقدم الدعم للبنان من دون أي شروط، مؤكدا أنه سيتولى شخصيا تنسيق الدعم الأوروبي للبنان.

وقال ماكرون، "لا يمكن تحقيق الاصلاح مع وجود فساد، واذا لم ينفذ لبنان الإصلاحات اللازمة فإن معاناته ستستمر".

واشار الى "أننا سنجري حوارا صريحا مع المسؤولين اللبنانيين، وقد جئت لأوجه رسالة صداقة وتضامن بعد انفجار بيروت وسألتقي المسؤولين والقوى السياسية".

واضاف، "نعلم ان الأزمة في لبنان كبيرة وهي سياسية وأخلاقية قبل كل شيء وضحيتها الشعب اللبناني. سألتقي المجتمع المدني والأولوية لدعم الشعب اللبناني من دون شروط"، مشددا على أنه "يجب وضع حد للفساد والبدء بالإصلاحات كشرط للدعم وسيكون لدينا المزيد من الفرق الإنقاذية في لبنان".

وقال، "ننسق مع المسؤولين بشأن تزويد لبنان بالمساعدات والتضامن واجب مع لبنان بعد التفجير"، موضحا "هذا لبنان وهذه فرنسا. هناك العديد من الضحايا الفرنسيين أحدهم مهندس فرنسي، نحن قلقون ولدينا الكثير من الجرحى وقلقون على مصير البعض"، مشيرا الى أن "فرنسا تحمل مبادرات لدعم علميات الانقاذ وسأقابل المعنيين لمعرفة ما حصل".

وزار الرئيس الفرنسي مرفأ بيروت للاطلاع على حجم الاضرار التي لحقت به نتيجة التفجير الذي حصل قبل يومين وعلى الجهود القائمة لمعالجة تداعيات الانفجار.(بترا-فارس جميل)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :