كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ابو الراغب يتحدث عن قصة الاراضي المسجلة بإسم الملك [شاهدوا الفيديو]


10-04-2011 10:25 PM

* هنالك بعض النقاط الايجابية في دستور (52) إن تمت العودة إليه ..وأنا مع الإصلاح الدستوري ..

* لو تم الالتزام بالدستور نصا وروحا ما وصلنا الى نحن به الان ..

* جزء من العجز في الميزانية الاردنية كان صوريا لأننا كنا نريد مساعدات ولا نريد أن تقف تلك المساعدات ..

* وضعت شروط على الدولة الاردنية للخصخصة مقابل المساعدات ..

* اؤيد رئيس الحكومة معروف البخيت بتحويل ملف التخاصية الى اللجنة الإستشارية ..

* الخصخصة نجحت في مواضيع وفشلت في أخرى ..

* شركة الكهرباء وتوليد الطاقة ليست بحاجة الى الخصخصة ..

* الليبراليون الجدد اندفعوا بشكل غير منضبط ..

* تزوير انتخابات 2007 مرده تغول سلطة ما على السلطة التنفيذية

* انتخابات عام 2007 حدث فيها تغول وهذا ما تحدث به رئيس الوزراء معروف البخيت وانتخابات البلدية أيضا .. هنالك سلطة تتغول على سلطة تنفيذية رغم ان الحكومة هي جهة ذات ولاية ..

* هنالك رؤساء حكومات يقولوا ان حكوماتهم كانت جاهزة .. فمن شكلها ؟؟

* هنالك نواب نجحوا بحق الله في انتخابات 2007 وذهبوا مع من ذهب ..

* الدوائر الوهمية شكلت مجلس نواب ظهر عليه دوائر استفهام رغم ان نوابا نجحوا "بحق الله"..

* هنالك موزانات كانت تقر وكأننا دولة خليجية رغم الازمة العالمية ..

* مجموعة من العوامل الداخلية والاقليمية والدولية عطلت اجراء انتخابات برلمانية لمدة عامين ..

* جاء من ينتقد لاحقا من المركز الوطني لحقوق الانسان القوانين المؤقتة وهو تشكل بقانون مؤقت ..

* استخدمنا قانونا لفك احتكار الحديد فقيل ان هنالك مصانع حديد لابي الراغب ..

* اتحدى ان كانت اي من القوانين المؤقتة التي صدرت في عهد حكومتي تصب في مصلحتي الشخصية ..

* نحن في دولة يجب أن تحترم دستورها .. وحق للاخوان مناهضة التطبيع لكن هنالك قوانين ناظمة للعمل اقتصاديا وغيرها مع اسرائيل ..

* انخفضت الصادرات الوطنية بعد أن عممت لجنة مقاومة التطبيع اسماء تجار قيل انهم يصدروا الى اسرائيل ..حيث ان دول شقيقة منعت التعامل معهم.

* لجنة مقاومة التطبيع غير قانونية ولا يستطيع ان تتصرف كسلطة تنفيذية ..

*الزلزال السياسي الذي ضرب الأردن 5 درجات على مقاس ريختر ..


عمون - قال رئيس الوزراء الأسبق المهندس علي أبو الراغب إن ما يجري في العالم العربي زلزلال سياسي واذا اخذنا بمقياس ريختر فقد وصل في بعض الدول العربية الى 10 او 9 او 8 ، وما وصلنا في الاردن زلزال بحجم 4 او 5 .

وأضاف أبو الراغب في حديث لفضائية رؤيا مساء الاحد اننا نعيش في الاردن بمرحلة انتقالة في حياتنا السياسية ونحن اضعنا كثير من الوقت للوصول الى المعادلات الافضل والاحسن وهنالك قوى شد عكسي ...

وقال أبو الراغب في برنامج نبض الشارع الذي يقدمه الدكتور محمد الحباشنة " أنا ادعي أنه كان لي الدور الأكبر في تشكيل حكوماتي " ، مبينا أنه لا تعيش الحكومات بمعزل عن المؤسسات وجلالة الملك يوافق على ما ينسبه رئيس الوزراء وهذا الموضوع دستوري ...

وأضاف " لم تستطع أي جهات اخرى ولم تتدخل في تشكيل حكوماتي ... وكنت اسال المخابرات ويعطوني تقرير على الاسماء لكن انا من اختارهم واتحمل مسؤولية ذلك كرئيس الوزراء "...

وتابع " كنا مع جلالة الملك نستعرض الاسماء والقرار لرئيس الوزراء الذي يتحمل مسؤولياتهم، مشددا على انه كان صاحب القرار الاوسع في اسماء الوزراء واتحمل مسؤولية الاخيتار ".

وقال " حكومتي ومع كل الاسماء الموجودة من وزراء لم تتعرض لأي مسائلة على فساد او اساءة مال عام أو قضايا تمس الوطن بشيء الا موضوع الكابسات والذي خضع لاسجواب وتحقيق من قبل مجلس النواب وثبت براءة الوزير منها" .

ورد ابو الراغب على مداخلة مسجلة للنائب اسلابق توجان فيصل بالقول "السيدة توجان فيصل مصرة على أن كل شيء غير صحيح وفاسد ومجيرة لاهدافي وغاياتي" ، مبينا ان التأمين لم يصدر بقانون وحتى القوانين المؤقتة التي صدرت لم تكن تتضمن التأمين.

واشار الى ان أمر التأمين كان في قانون رقابة هيئة القانون وصدر في الحكومة التي سبقته ، مبينا ان الهيئة تنسب الى مجلس الوزراء بالاسعار ، والتأمين الالزمي تقدمه الشركة مقابل المال والحكومة حين تحدد المبلغ يجب ان يكون عادلا .

واضاف " الناس بتقول كل الشركات لعلي ابو الراغب .. أنا في عهدي كان هنالك (28) شركة وقد كنت املك فقط (10%) من شركة واحد ة ، وتساءل " هل لا ننصف الشركات لان لي علاقة بشركات التأمين .. فأنا صححت وضع مؤلم .. ولم يجرؤ رئيس حكومة بعدي على تعديل اسعار التأمين الا في حكومة سمير الرفاعي".

وبين أن هيئة التأمين المُشكلة في وقت سابق لحكومتي هي المسؤولة عن رفع اقساط التأمين.
وطالب ابو الراغب بجهة حكومية او هيئة مكافحة الفساد التحقق في هذا الموضوع لأنه يريد الانتهاء من الجدل في هذا الملف وقال " انا بدي اخلص ..بدي براءة ذمة".

مؤكدا على أن ما جرى لشركات التأمين في عهده تمت بصورة قانونية ودستورية معتبرا انه لم يتم انصاف شركات التأمين الى اليوم ، مبينا ان هنالك 3 شركات تحت التصفية 7 غير رابحة (خسرانة) والباقية قائمة على الاستثمار .


وقال أبو الراغب حول اراضي الدولة التي سجلت باسم الملك " في شهر تشرين ثاني العام 2000 وردني كتاب من الديوان الملكي احضره شخصيا امين عام الديوان الملكي في حينها سمير الرفاعي .. وقد افاد ان جلالة الملك عنده مشاريع خيرية وتنموية ويعمل لخدمة المواطنين".

وأضاف " اطلعنا على الاراضي التي تعود للخزينة وتم تحويل الكتاب الى لجنة ادارة املاك الدولة المعنية بتجسيل الاراضي وتفويضها .. وذلك لدراسة اذا كانت عليها انشاءات او مخصصة لمشاريع او لمواطنين وتبين انها اراضي عادية وقد نسب مجلس الوزراء بتسجيلها باسم الملك" .

واضاف " لم الامر يكن بسري ومكتوم وبعد شهر كان الناس يتحدثوا فيه بعمان .. والاراضي التي استملك في مناطق مختلفة منها السامك وبدران وابو علندا والمقابلين مساحاتها كلها مئات الدونمات بالاضافة الى موقع آخر 500 - 600 دونم .. وكل هذه المساحات لا تتجاوز الـ 2 الف دونم ".

وفي رده على التصريحات المتتالية للمعارض ليث شبيلات في هذا الموضوع قال ابو الراغب " لم اهد اراض للملك ليرضى علي ..كما يقول شبيلات .. أو لمصالحنا او قضاية شخصية فالملك كان يفكر بإنشاء صندوق الملك عبد الله للتنمية ويفتح مشاريع للتنمية واسر الشهداء ومشاريع انتاجبية " ..

وأضاف " صاروا يحكو بالملايين وحملوا الموضوع اكبر من حجمه .. وكانت هنالك جهات تعمل على الدخول الى الاراضي الحرجية والمبادلة بحيث قالوا هي ثمنها وقلنا ان الاراضي الحرجية لا تستعمل ولا تفوض .." .

وزاد " ليث شبيلات منذ العام 2005 يتحدث بهذا الموضوع لكن مع التحركات والثورات عاد ليصرح بها .. ويقل اني زرعت لغم تحت العرش اقول ان ليث الذي برزع الغام تحت العرش .. فلم نتصرف بسري ومكتوم ".


واضاف ان لدينا دستور وعلينا احترامه اما بما يخص دستور ٥٢ فقال ان فيه نصوص جيدة ولكن يجب تطويره لافتا الى النظام في الاردن هو نظام نيابي ملكي .

وكشف ابو الراغب ان السلطات التنفيذية تغولت على سلطات اخرى في بعض الاحيان ولكن هناك بعض السلطات تغولت على السلطة التنفيذية بعد ان استشهد بواقعة تزوبر الانتخابات النيابية والبلدية علم ٢٠٠٧ .

وزاد ان دستورنا في الاردن من ارقى الدساتير الموجودة في المنطقة اذا ما تم مقارنته مع بعض الدول المجاورة التي لا يوجد فيها دستور اصلا وبعضها يوجد بها دستور وضع لخدمة الحزب الحاكم فقط .


والمح ابو الراغب الا ان المجتمع الاردني يعيش في مخاوف وقلق والعديد من هواجس ويجب على الحكومات ان تعمل من اجل مستقبل ابناءها سواء على الصعيد الداخلي تو الصعيد الخارجي من خلال التعاون مع الاشقاء لما فيه خير الدول العربية .

من الناحية الاقتصادية قال ان ما تم انجازه في الاقتصاد الوطني ذات عمق كان ايجابيا خلال فترة التسعينيات وبين ابو الراغب ان عجز الموازنة عام ٢٠٠٣ بلغ ٣٪ من الناتج القومي وكان جزء منه صوري للحصول على المساعدات .
مشيرا الى ان حكومته قامت عام ٢٠٠٢ باعادة جدولة الديون الاردنية بعد ان انتقد ابو توجه الدولة في الانفاق غير المسبوق بعد زيادة دخل الخزينة عام ٢٠٠٤ و٢٠٠٥ .

وحول توجه الحكومة باعادة خصصة العديد من الشركات قال ابو الراغب انه لا يجوز الحديث عن الخصصة بشكل مبينا ان بعض الشركات تم خصصتها بشكل جيد وكانت نتائجها ايجابية وبعضها كان ايجايبا ولكن نتائجها غير ايجابية واضاف ان هناك خصصة لم تكن جيدة ونتائجها كذلك .

و اوضح ابو الراغب ان الليبراليين الجدد ليش لديهم علم اقتصادي اضافي ولكنهم لا يمتلكوا الفطرة التي عاشها الاخرين .

وزاد ان الليبراليين الجدد يؤيدون الخصصة بشكل كبير ولكنهم يندفعون من دون ضوابط .

وحول حرية التعبير والاعلام قال ابو الراغب ان حرية التعبير والاعلام ليست فقط في الاعتصامات والكتابة وانما هي نمط حياة .


















  • 1 جاسم 10-04-2011 | 10:44 PM

    وال200 قانون مؤقت بعهد حكومة دولتك شو نصنفهن قوى شد امامي؟

  • 2 يعني مش رايح يصير اشي 10-04-2011 | 10:46 PM

    خبير زلازل

  • 3 اردني حتى النخاع 10-04-2011 | 10:46 PM

    كل المسؤولين السابقين بس يطلعوا من مناصبهم بحكولك عن الديمقراطية والاصلاح واهميته وكل البلد بتتهم قوى شد عكسي انها المسؤولة نفسي اشوف واحد من هذول جماعة العكسي ولا مرة واحد طلع وقال انا من جماعة العكسي

  • 4 محمد النل 10-04-2011 | 10:48 PM

    ما خرب البلد وطين عيشتنا غير باسم عوض الله

  • 5 اردني شركسي 10-04-2011 | 10:48 PM

    لقد حرمت شركس عمان من مقعدهم من أجل الانتقام من توجان فيصل التي قالت الحق؟

  • 6 ابن ذيبان 10-04-2011 | 10:50 PM

    ماهو حجم الزلزال الذي احدثته باقرار ما يزيد عن ثلاثمائة قانون مؤقت في عهد حكومتك الميمون وماهو حجم الزلزال عندما رفعت نسبة التامين على المستضعفين

  • 7 شركات التامين 10-04-2011 | 10:51 PM

    شركات التامين من اكبر قضايا الفساد في عهد دولتك

  • 8 اردني حر 10-04-2011 | 10:52 PM

    ليش لما بتكونوا في الحكومة بكون كلامكم غير هيك ولما بتطلعوا منها بتصيروا اسياد الاصلاح واكابر المدافعين عن الحرية؟؟ فعلا انكم تقولون ما لا تفعلون

  • 9 خالد ينشد العدل 10-04-2011 | 10:55 PM

    لن ولن نرى نور الاصلاح على تراب وطننا الغالي الاردن طالما هناك تعيين لرئيس الوزراء والوزراء وووووو

  • 10 محمد النل 10-04-2011 | 10:56 PM

    عفوا لا تنشرلي فكرة مجتزأة يا بتنزلي فكرتي كاملة يا بلاش على الاقل حط ثلاث نقاط على اساس انه فيه اسماء اخرى بلاش يفعطلي واحد يقول ليش بس باسم عوض الله بالذات ويتهمنا لانه الفساد ما شا الله ما تارك مكون بالبلد الا وشمله

  • 11 10-04-2011 | 10:56 PM


    فاهمينك . .

  • 12 ابو علي 10-04-2011 | 10:57 PM

    والله زمان عن هل الطله اشتقنا لاستشاراتك في مجال شركات التامين واراضي الدوله

  • 13 ابن البلد 10-04-2011 | 10:57 PM

    شفناك وانت رئيس وزراء

  • 14 محمد 10-04-2011 | 11:01 PM

    شو بخصوص منحة النفط العراقية ومنحة النفط الكوينية ابان عهد حكومتك

  • 15 كركي مصحصح وبحب عمون 10-04-2011 | 11:02 PM

    نعتذر لك وشكرا للملاحظة

  • 16 مواطن كمن كوكب الأرض 10-04-2011 | 11:04 PM

    نعتذر لك

  • 17 كركي 10-04-2011 | 11:10 PM

    ان اغلب ما نعاني هو نتاج المرحلة التي كنت فيهارئيس وزراء فلا داعي لذلك فنحن نعرف من اوصلنا لما نحن فية الان

  • 18 صقر الشمال 10-04-2011 | 11:10 PM

    نعتذر

  • 19 اردني حر حتى النخاع 10-04-2011 | 11:12 PM

    اردنا بخير ...

  • 20 ما حدا بنتقد نفسه 10-04-2011 | 11:12 PM

    لغز على كل الحكومات السابقة باستثناء حكومته شو يا دولتك انسينا القوانين المؤقتة وبعهد مين بلشت المفوضيات والهيئات المستقلة العابرة للدستور!!!!!

  • 21 nabil 10-04-2011 | 11:13 PM

    انت بطل القوانين الموقتة غير القانونية وغير الدستورية.
    وبقي رؤساء الحكومات تعلوا منك .
    وهذا هو الأنجاز الحيد لدولتك

  • 22 العتال 10-04-2011 | 11:15 PM

    والله نكته
    ما بعرف كيف الهم ..

  • 23 رامي الخير 10-04-2011 | 11:15 PM

    من الحكمه دراسه وضع السجون زلزال الاردن 100 والدور لاحق الكل

  • 24 اردني حر 10-04-2011 | 11:16 PM

    دكتور ابا الراغب بصراحة ما الذي انجزته والعام يشهد عليك لما كنت رئيسا للوزراء ولا اعرف رقمك لكثرتكم

  • 25 خالد 10-04-2011 | 11:21 PM

    حضرتك رئيس وزراء سابق، وتقول ان هناك سلطة تتغول على السلطة التنفيذية. وتخشى ذكر اسمها، ان مواطن وعندي شجاعة لأقول انها سلطة يونانية

  • 26 شرقي 10-04-2011 | 11:35 PM

    مسكين عوض الله اذا عطس واحد بالصين منقول عوض الله السبب . مع انه الكل عارف انه جزء من المعادله السلبيه الكبيره

  • 27 طارق 10-04-2011 | 11:39 PM

    الموقف مش موقف تنكيت ,ريختر ؟ أصلا البلاوي بدأت من أيامك إنت يا صاحب الرقم القياسي في القوانين المؤقته , هل تذكر عندما أغلقت عمان بكاملها لمنع إعتصام ضد السفارة الصهيونية؟؟؟ ......... وبعدين تعال جاي ....مش معظم أصول الدولة المنقولة وغير المنقولة ( تخصخصت) على أيامك ؟؟؟؟؟؟ .... ؟؟؟؟؟؟

  • 28 محمد 10-04-2011 | 11:43 PM

    وشركة البوتاس اللي سجلتها ..

  • 29 احمد 10-04-2011 | 11:45 PM

    تاكيدا على ما قالة دولة المهندس ابو الراغب ان الطاقة ليس بحاجة الى خصخصة حيث ان شركة البترول الوطنية كانت جزء من سلطة المصادر الطبيعية وبعد ان تاسست هذة الشركة استلمت انتاج غاز من حقل الريشة بما يقدر ب 40 مليون قدم مكعب يوميا واستلمت ايظا 3 حفارات بترول جاهزة للعمل وكان ذلك عام 1996 وبعد 15 عاما من التطوير وزيادة الانتاج اصبح الانتاج اليوم لا يتجاوز 18 مليون قدم مكعب يوميا وجميع الحفارات خارجة عن الخدمة بسب اعطالها لعدم الصيانة والفساد المالي والاداري

  • 30 حسنين 10-04-2011 | 11:53 PM

    هل يعقل الاعتراف بان العجز بالميزانيه كان مبالغ به من اجل الحصول على دعم اضافي ؟؟؟؟
    ليش انصدق العجز الان ؟؟
    شو الارقام الحقيقيه؟؟؟
    شو ؟؟
    هل سيدنا على علم ؟؟؟؟؟


    اذا رئيس الوزراء الاسبق يعترف رسميا في التلاعب بالارقام من أجل الحصول على دعم عالمي أضافي، يا للا......... يعني الدوله ..
    منبع الفساد يا اخوان من رآسة الوزراء . يجب أن لا نقبل بأي معادله لمعالجة الفساد إذا لم تبدأ من رآسة الوزراء........
    فساد, فساد وأكبر فساد....

  • 31 BH 10-04-2011 | 11:55 PM

    مش يالي طلب من قائد سلاح الجو الاردني طياره عاموديه لنقله الى الكرك لحضور عزومه على منسف ؟؟؟

  • 32 مواطن درجة ثالثة 10-04-2011 | 11:58 PM

    وحضرتك من قوى الشد الامامي مثلا

  • 33 المصداقية و الحق بعيد عنا 10-04-2011 | 11:58 PM

    وين النشر يا عمون....دايما أنتو هيك...اللي بدكوا اياه بتنشروه

  • 34 سياسي اردني 11-04-2011 | 12:10 AM

    نورت الشاشة دولة ابو حسن الاردن بحاجة لرجالات ذو خبرة شمولية تتخذ القرارات ببعد نظر كامثالك و بعيدين عن سياسة رد الفعل و الفزعة و التخبط التي نعاني منه حاليا من بعض المسؤولين

  • 35 فوت جاي لا تبرد 11-04-2011 | 12:11 AM

    حدا بحكي عن زيته عكر ( طبعا الجملة هاي مش رايح يفهمها الا الطبقه المطحونه )

  • 36 والله ... اكثر من-- 11-04-2011 | 12:13 AM

    والله ما فيك شيء بنحب ولا عملت شيء ينحب ونشكيك للواحد الرب قد ما خربت بيوتنا---انا وثقان ما رح تنشرو

  • 37 راي 11-04-2011 | 12:16 AM

    لسان حاله يقول ....

  • 38 عبدالفتاح ابورمان 11-04-2011 | 12:23 AM

    بعتقد الملك قادر على انشاء مشاريع خيرية و تنموية بدون نقل ملكيتها كلام دولة ابوالراغب غير مقنع

  • 39 د.احمد 11-04-2011 | 12:23 AM

    وقانون المالكين والمستاجرين الغير دستوري لمصلحة مين يا ابو الحسن

  • 40 احمد الازايده 11-04-2011 | 12:25 AM

    يا سيدي الفساد تراكمي والموضوع ليس لقاء تلفزيوني بكلمتين تقول انا ما عندي فساد وانا ميه ميه يا سيدي هذي دوله منهوبه هذول 17مليار مؤسسات مبيوعه ما تضحك علينا بكلمتين هذي بدها لجنة فساد لاتخضع لحكومة البخيت لانه كان من الحكومات المتعاقبه التي جنت على الاردنيين
    بعدين افهم ما ظل ميري ؟؟؟ واجهات عشائريه سلامه تسلمك ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

  • 41 قرفان 11-04-2011 | 12:28 AM

    طيب من كل ع الحكي هذا شو العمل دلونا بسرعه الوضع ما بتحمل وممكن يصير ريختر 10 اذا ما اتصحح

  • 42 عبدالغني العجلوني 11-04-2011 | 12:29 AM

    كمواطن بعيد عن دهاليز السياسة أقول لقد كانت فترة شراسة على ابو الراغب لرئاسة الوزراء من أقسى الفترات على المواطن الاردني وسهل جدا على كل رئيس وزراء ان يجلس خلف المايكروفون ويقول انا وما في غيري ولكن واقع الحال مؤلم فعلي ابو الراغب صاحب القوانين المؤقته ورفع الحديد واستيراد الحديد العراقي وشركات التامين ورفع اسعار كل شي غير المواطن والتمهيد لمرحلة لاحقة كانت تحوي وجوها قريبة من ابو الراغب بالاداء لاقول كمواطن اردني ما فعله ابو الراغب انه فتح قنوات من كل مؤسسات الدولة لتصب في بئره التي لا تمتليء وسهل على اي ناقد ان يعرف ان شركات التامين التي يقول يملك 10% من احداها هذا باسمه اما ماذا عن الزوجة والاصهار
    لقد وصل الجشع في هذا الرجل انه يعطل ميزان الوزن لخطوط الشاحنات ونريد ان نسال علي ابو الراغب كاطول رئيس وزارة في عهد الملك عبدالله ماذا قدمت للاردن وهل تحسنت حياة الاردني في عهدك ؟؟؟؟ ولنبتعد عن التنظير

  • 43 مجـهــــــــــــــــــــــــول 11-04-2011 | 12:29 AM

    خبير زلازل

  • 44 ابراهيم /الكرك 11-04-2011 | 12:30 AM

    دولة ابو الراغب رجل نظيف مؤسسي يعرف من اين يؤكل الكتف وبصراحه الشعب هو المخطئ في حق ابو الراغب وغيره من الدولات .com

  • 45 اردني عايف حاله 11-04-2011 | 12:31 AM

    لماذا لم يتم سؤاله عن قانون التامين الالزامي للسيارات وتحديد تعويض الوفاه بسبب حوادث السيارات ب 12000 دينار فقط بينما تجني شركاته اقصد شركات تامين السيارات ارباح طائله؟؟؟؟؟

  • 46 ابو اسكندر 11-04-2011 | 12:31 AM

    انا نفسي افهم مين الفاسد في الاردن المعارضه ضد الفساد الحكومه ضد الفساد النواب ضد الفساد الشعب ضد الفساد ليكون عندنا قوى خارجيه التى تعيث فسادا في الاردن ومامعنا خبر

  • 47 عبدالغني العجلوني 11-04-2011 | 12:32 AM

    سيد ابو الراغب هل لديك الجراة لتجيب على ما قلت انت ؟
    ان تغول سلطة ما على السلطة التنفيذية من هي هذه السلطة التنفيذية
    وسؤال اخر ؟ كم من المؤسسات الاردنية خصصت في عهدك وما هي نتيجة تلك الخصصخة

  • 48 سماحة 11-04-2011 | 12:34 AM

    السادة عبدالرؤوف الروابدة وعبدالكريم الدغمي بالذات يعرفون موقفك من قانون التأمين الذي سمح بتسجيل شركات جديدة وعنادك الشديد عند اصدار التعليمات التي تنظم القانون أيام كنت وزير صناعة ..ثانيا : ماذا عن حادث شركة البوتاس الذي كانت تشارك به شركتك مع شركةتأمين لصديقك ؟؟ ثالثا : هل صحيح أن مراقبة التأمين غيرت تعليمات تعيين المدراء العامون لشركات التأمين بسبب شخص يخصك ؟ ولماذا كنت تحضر اجتماعات مجلس اتحاد شركات الـامين دون أن يكون لك صفة رسمية ؟ وهذا غيض من فيض...

  • 49 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 11-04-2011 | 12:34 AM

    هل قرأتم هذا
    * هنالك رؤساء حكومات يقولوا ان حكوماتهم كانت جاهزة .. فمن شكلها ؟؟

  • 50 هوك 11-04-2011 | 12:36 AM

    تعليق 31 نعم معلومتك صحيحة 100/100 والطيارة هي الي طيرته

  • 51 اصلي 11-04-2011 | 12:37 AM

    عمون...... ايش دخل ..

  • 52 شفافية لم يعتد عليها الاردنيون 11-04-2011 | 12:49 AM

    ابدعت ابو الحسن قمة الشفافية و الاحتراف دولة المهندس

  • 53 شفافية لم يعتد عليها الاردنيون 11-04-2011 | 12:49 AM

    ابدعت ابو الحسن قمة الشفافية و الاحتراف دولة المهندس

  • 54 مش أنا 11-04-2011 | 12:56 AM

    نعم للفساد
    نعم للبلطجة
    نعم للحكومات المكندشة
    لا للاصلاح .......... لا للديموقراطية
    لا للانسان........ لا للمواطن
    لا إلنا
    نعم إلكم
    ومش سلام

  • 55 شمس الاصيل 11-04-2011 | 01:00 AM

    ...........لك الله يا وطن ........

  • 56 مهم 11-04-2011 | 01:04 AM

    علي ابو الراغب او علي ابو الضرائب

  • 57 حمد 11-04-2011 | 01:11 AM

    اهلا ......

  • 58 محمد الجنيني 11-04-2011 | 01:24 AM

    دولة أبو حسن.. كلامك درر و الاردنيين الشرفاء كلنا مصدقينك لانك شبعان ابا عن جد.. و اللي ما بعرفك و مش مصدق هل الكلام الموزون المقنع بتكون مشكلته.. خليهم عايشين بنظرية المؤامرة و التشكيك برموز الوطن. و التحدي اللي دولتك اشرت اليه هو الفاصل، اللي عنده دليل يقدمو اذا انو زلمه.. بدناش نظلنا عايشين على و الله هيك سمعت و هيك قالو.. اللي ما عنده دليل أو شاف بعينة يسكت أحسنلو لانو مش ناقصين تنظير بهالمرحلة..

  • 59 ايمن حياصات -محامي 11-04-2011 | 01:38 AM

    دولة ابو حسن من الرجال القلائل الذين خدموا البلد واقتصاده بمنتهى الشرف والنزاهه ، وما يتعرض له من هجوم ودسائس مخرضه من سياسين ورجال دوله سابقين هو للتغطيه على فسادهم لأخفاء الملايين التي تقبع في خزائنهم وحساباتهم بالخارج ولأبعاد عيون الناس عنهم وأشغالهم بدولة ابو حسن ،،، دولة ابو حسن رجل اعمال واقتصادي كبير من يوم يومه ، لكن السؤال كيف اصبحت جيوب عدد من الأشخاص تمتلئ بالملايين ممن تسلموا مناصب عليا وسلطات بالدوله مثل جحا والفريق الهلالي الذي يقبع على مئات الملايين وما فساد ابنه بمشروع الفقراء إلا امتداد والباشا دايم حلو وغيرهم ممن اصبحت جيوبهم وبشكل مفاجئ تمتلئ بالملايين
    ،،، دولة ابو حسن رجل اعمال واقتصادي قبل المنصب لكن هؤلاء ماذا كانوا قبل وكيف اصبحو بعد المنصب

    ثم لماذا يحاول المعلقين ولهم الأحترام عدم قراءة ما بين السطور في تصريحات دولة ابو حسن من كون هناك سلطه تتوغل على السلطه التنفيذيه وبالتالي فأن رئيس الوزراء يطلب منه تنفيذ سياسات وتعليمات وبرامج لا ان يكون خلاقاً لها

    اذا كنا سنقف عند فلان وفلان لمجرد اشاعات هنا وهناك فاننا ، بحاجة لوقت طويل جداً جداً لأصلاح سياسات الوطن الأقتصاديه وبناء الوطن على اسس سليمه وصحيحه لأننا لا نزال نحمل تبعات الماضي على اكتافنا ولا ننظر الى المستقبل بتفاؤل

  • 60 عبدالله 11-04-2011 | 01:42 AM

    واضح من التعليقات مدى شعبية ومصداقية علي ابوالراغب :)

  • 61 عرفات 11-04-2011 | 01:56 AM

    انا بايد ابو الراغب

  • 62 صايل القيسـي / مادبـا 11-04-2011 | 02:02 AM

    دولة أبو حسن.. الله يقويك.. ستبقى رجل دولة من الطراز الرفيع

  • 63 توماهوك 11-04-2011 | 02:05 AM

    والله من كثرة فرحتي بهالمقابله كنت بدي افجر نفسي بالتلفزيون .

  • 64 11-04-2011 | 02:28 AM

    شكله خبير .. حكومية

  • 65 11-04-2011 | 02:30 AM

    انت كمان ما التجاوزات التي حدثت في ظل حكومتك

  • 66 ahmad 11-04-2011 | 02:56 AM

    والله من اشرف الناس الي مسكت الحكومه بكفي انوا ما خربها زي غيروا

  • 67 .......... 11-04-2011 | 03:09 AM

    اخطر كلام اسمعه من رئيس حكومة.

  • 68 mej7em 11-04-2011 | 03:22 AM

    الى تعليق 25 انت بتقصد >>مبينه

  • 69 علاء ابوالراغب 11-04-2011 | 03:45 AM

    والله انا بحلف انا السيد علي حسين ابوالراغب من انظف الاشخاص الذين دخلو على الحكومة والكل عارف هذا الشي وخاصة الي بيعرف ابو حسن رجل من يوم يومة شبعان من قبل ما يدخل في مجال الحكومة والي بسال بعرف مين ابوحسن عنده بيت في سويسرا وفرنسا قبل ما يعرف الحكومة حرام عليكو تظلموا هذا الرجل لو هذا الرجل مش نظيف ما قبل ان يعمل مقابلة على التلفزيون ويتحدى اي مواطن عنده دليل ضده او وزير او نائب وشكرا لموقع عمون 0

  • 70 11-04-2011 | 03:48 AM

    احسن من غيره

  • 71 عاشق الوطن والملك 11-04-2011 | 04:25 AM

    الاردن بخير ما دام سيدنا ابو حسين قائدناورافع رؤوسنا وحامينا الى الابد
    وسيبقى الدستور الاردني محل فخر واعتزاز لكل اردني شريف منتمي لهذا الوطن الغالي

    من يريد ان يغير الدستور لا مكان له بيننا ............

  • 72 الجابي 11-04-2011 | 04:35 AM

    نعم على زمان حكومة علي ابو الراغب كان الوضع الاقتصادي في البلد احسن بالف مرة. انا تاجر و الاحظ الفرق و التدهور الذي يحصل هذه الايام و اتحدى اي واحد بقول غير هيك!!!!

  • 73 برأي 11-04-2011 | 05:09 AM

    كل الحكومات كوم وسمير الرفاعي كوم لحاله

  • 74 ابن الجنوب اليائس 11-04-2011 | 05:52 AM

    الى رقم 5 أصبت

  • 75 جلال بسام صالح 11-04-2011 | 05:54 AM

    كنت شهما وكبيرا كما عهدناك يا أباحسن، أكبر من المرجفين والناعبين، الذين ظنوا صمتك ضعفا، وما دروا أنك بصمتك كنت تجيبهم، وحتى عندما تحدثت، كان الوطن هاجسك ودليلك ومرشدك

  • 76 م . عمر الحمود - الكويت 1 11-04-2011 | 09:43 AM

    نحن في الأردن نعاني فساد في الديموقراطية ..

  • 77 11-04-2011 | 09:47 AM

    المشاريع ما صارت

  • 78 سلطان احمد 11-04-2011 | 10:16 AM

    اتقي الله ....

  • 79 11-04-2011 | 11:23 AM

    ابو الراغب وحد اللة احسن وين النفط وليش رفع اسعار التامين وو

  • 80 abu albqour 11-04-2011 | 11:36 AM

    الولاء والفداء للعائله الهاشميه ...

  • 81 11-04-2011 | 11:37 AM

    ابو حسن من افضل رؤساء حكومات الاردن وخير من يدير الملفات الاقتصادية ونتائح عام 2003 تتحدث عن نفسها

  • 82 الهواري 11-04-2011 | 11:45 AM

    يارب سلم هذا البلد واهله من شرور وكيد الفاسدين وانعم علينا بالامن والطمأنينه (ننتظر لقاء سمير الرفاعي لنسمع ما يقول............)

  • 83 فيصل اسامه النجداوي 11-04-2011 | 11:46 AM

    يسعد صباحك دولة الرئيس. دائما أصحاب الحق والكلمة الصادقة ملاحقون.ويا شجرة ما يهزك ريح. معروف عن دولة أبو الراغب نظافة اليد ودماثة الخلق وقول الحق في جميع المحافل. تحياتي لك دولة الأخلاق الرفيعة.

  • 84 تنويه 11-04-2011 | 11:56 AM

    اسم البرنامج نبض البلد وليس نبض الشارع
    لذا اقتضى التنويه

  • 85 المتنبي 11-04-2011 | 12:19 PM

    كل واحد منكم قام بدور في ما نحن فية اللة يسامحكوا لاأحد برىء المطلوب تبعدوا عنا خلينا نصلح ..........

  • 86 محمد الجنيني 11-04-2011 | 12:40 PM

    ما يهمك دولتك.. انت شبعان ابا عن جد.. و اللي ما يعرفك و مش مصدق كلامك الموزون تكون مشكلته

  • 87 سلطي 11-04-2011 | 12:43 PM

    واضح ...

  • 88 راغب عن الكلام 11-04-2011 | 12:43 PM

    نعتذر

  • 89 مواطن 11-04-2011 | 12:46 PM

    انا مش حكيتلكم مبارح لما اعلنو عن اللقاء التلفزيوني شو رح يحكي دولته ؟ رح يبلش ينظر كلهم هيك بس ينزلو عن الكرسي بصيرو ينظرو لما كان على الكرسي شل املنا وهسى قاعد مبسوط وحاطط رجل على رجل وغرقان بالملايين وبنظر على هالشعب المسكين

  • 90 علي أحمد 11-04-2011 | 12:53 PM

    فيه واحد ذبح الأردن بالضرائب ولذلك سموه أبو الضرائب مع إنه مسكين وحمل وديع

  • 91 سمسمية 11-04-2011 | 12:54 PM

    يا للعار يا للعار ... بعت العقبة بالدولار

  • 92 ابو جانتي 11-04-2011 | 12:58 PM

    والله ما انا عارف مين ببعجبكم من رؤساء الحكومات السابقه والواقع ملموس من جميع نواحيه السياسيه والاقتصاديه وايامه ابو حسن احسن من اليوم واليوم احسن من بكره يا ابو حسن لا يهمك يكفي انك ابن ناس وشبعان

  • 93 صادق 11-04-2011 | 01:08 PM

    نعم . أنا مع دولته . يجب إعطاء براءة ذمة لكل رئيس وزراء ، والإنتهاء من حالات التشكييك التي أصبحت نهجا حياتيا في الأردن . لنبدأ من فترة دولة أبو الراغب ، وانتهاء بقترة الرفاعي . يجب فتح الملفات سواء الصحيحة أو غيرها ، ودراستها بتمعن من قبل هيئة رقابية بحته . وإصدار نتائج حقيقية غير مشوبة بتضليل وننتهي من هذا الموضوع . فعلا كما قال ابو الراغب : لقد تعب من هذا الموضوع ويجب طلب براءة ذمة غن كان بريئا من كل شيء ليضعها في وجه أي شخص . ولكن يا دولتك : من يملك منحك براءة الذمة ؟ القضاء أم جهة رقابية أم مؤسسة عليا ؟! في الأردن سيبقى كل من يعمل في القطاع العام في موضع إتهام وشبهة حتى بعد مماته .فليس هناك من يملك حق منحك أو منح غيرك براءة ذمة . فانتظر ليوم لقاء ربك فهو من يعطي يومها براءة الذمة من الدنيا وشهواتها ومطامعها لا غيره . إذا كان هناك قضية يجب البحث فيها بحق فهي تزوير انتخابات 2007 . فهذه قضية وطنية . فيها ضياع مال عام ( المصروفات ) وفيها احتيال على الدستور الأردني في إجراء إنتخابات غير صحيحة . هذا الملف من يملك فتحه ؟ ومن يملك الخوض فيه بحق ؟ سيظل كلاما يتم عجنه في الأفواه . ولن يملك احد فتحه لأن في فتحه فتح فوهة من جهنم تأكل الأخضر واليابس . لأن الشركاء فيها لا يتم حصرهم . ولا يتم جمعهم ، ولا يقدر احد على مناداتهم مع أن هناك إعلان صريح من صاحب الجهة الحكومية في ذلك الوقت بان الإنتخابات تم تزويرها 100 % . فماذا بعد هذا التصريح من تضليل ؟؟؟؟!! وشكرا

  • 94 اردني مقهور 11-04-2011 | 01:14 PM

    حسبي الله ونعم والوكيل

  • 95 مقهور منك 11-04-2011 | 01:15 PM

    يا خساره تتغنى بالوطنيه وانت سبب في هذه الامور

    مو حرام عليك ترفع التامين على المواطنين

  • 96 عمر 11-04-2011 | 01:21 PM

    بدي ٣ قوانين مؤقتة عالسريع بالله، اخوكم مقطوع

  • 97 المفرق- انتخابات 2007 11-04-2011 | 01:23 PM

    ما ذنب الذين شاركو في انتخابات 2007 .....تزوير واعتراف بالحقيقة دون اي تعويض للمظلومين !!!!!

  • 98 اياد ابو زيد 11-04-2011 | 01:23 PM

    يعني كلمة حق لم اعهد مثلك رجل كلمة وموقف وصاحب قرار
    في موقعك .

  • 99 طفيلي 11-04-2011 | 01:33 PM

    نناشد ابو حسين جلب باسم عوض الله امام محاكمة عادلة وامام الشعب

  • 100 مسكين 11-04-2011 | 01:34 PM

    ابو الراغب قصد بتغول و الاجهزة الامنية على السلطة التنفيذية
    الصراحة حلوة

  • 101 منى الحميدي 11-04-2011 | 01:57 PM

    لك التقدير يا ابو حسن والله يقويك.

  • 102 حضرت المقابله 11-04-2011 | 02:00 PM

    للأمانه .. وقال ايضا انه مستعد لقانون من اين لك هذا مع ان القانون غير ساري المفعول .. صح ولا غلط .. لما تكتبو اكتبو الايجابيات التي قالها لرجل مش الشغله نقا؟؟

  • 103 تعديل العقوبات 11-04-2011 | 02:21 PM

    هل يعقل ان من يقتل شخص يكون عقوبته المؤبد او الاعدام ومن يغتال مجتمعا واقتصاد دولة تكون عقوبته تفريره من السجن ومن عقوبات لا تتعدى بضع سنون

  • 104 وهيب 11-04-2011 | 02:36 PM

    ابدعت ابو الحسن الحبيب

  • 105 اردني 11-04-2011 | 04:07 PM

    دولة ابو الحسن كان وسيبقى كبيراً بقلبه ومواقفه واخلاصه للاردن والقيادة الهاشمية.

  • 106 طايل الحجي ذيابات 11-04-2011 | 09:42 PM

    في النهاية سيحكم التاريخ على أفعال الرجال لا على أقوالهم، ولن يحق إلا الحق ولن يصح إلا الصحيح ..........

  • 107 freedom 11-04-2011 | 10:13 PM

    بلادي بلادي بلادي

  • 108 ابن العشائر من الكرك- امجد 12-04-2011 | 03:06 AM

    انا بقول يا اخوان ان المسؤلين ما عليهم اي غلط وصحيح انو الحق على المواطن ليش بدخل في لقمة عيشهم ...

  • 109 جلال بسام الحاج صالح 12-04-2011 | 03:46 AM

    كنت شهما وكبيرا كما عهدناك يا أباحسن، أكبر من المرجفين والناعبين، الذين ظنوا صمتك ضعفا، وما دروا أنك بصمتك كنت تجيبهم، وحتى عندما تحدثت، كان الوطن هاجسك ودليلك ومرشدك

  • 110 تعبان 12-04-2011 | 03:56 AM

    فورا...... يجب مقاضات من كان مسؤولا عن تلك الجهات التي اثرت على نتائج الانتخابات ،وما دام دولة ابو الراغب تكلم عنها في منبر عمون اذا ان شاء الله سيشهد بالمحكمه عندها نبدا محاربة وجه من وجوه الفساد ومحاسبة حتى من دخل المحسوبيه على نتائج الانتخابات
    ودام الوطن وقائده ابا الحسين المفدى بالف خير

  • 111 د: حسين 13-04-2011 | 02:13 AM

    ما هي عدد القوانين المؤقته ولمصلحة من؟ ما هي نسبة زيادة أسعار الحديد وما هي نسبة زيادة أسعار التأمين هل أنت فخور بانتقامك من توجان فيصل وإلغاء المقعد الشركسي في الدائرة الثالثة
    لايهم كم من الدونمات قمت بتطويبها ولكن المهم هو المبدأ

  • 112 ابو عمر 13-04-2011 | 04:32 AM

    شوفوا ...

  • 113 غسان مفاضلة 13-04-2011 | 07:40 AM

    كلام . رئيس وزراء يأتمر بإمرة موظف في الديوان الملكي من دون مرجع أو سند قانوني/ والخلاصة توريط البلد والملك

  • 114 د: حسين 13-04-2011 | 01:02 PM

    أين هي حرية الصحافة ؟؟؟ لقد أرسلت بالأمس تعليقي حول لقاء أبو الراغب ولكن لم يتم نشر هذا التعليق
    ولقد تناولت موضوع الوانين المؤقته ورفع أسعار الحديد وأسعار التأمين وعملية سجن توجان فيصل وإلغاء المقعد الشركسي في الدائرة الثالثة ثم تساءلت عن موضوع مبدأ تسجيل الأراضي الأميرية باسم جلالة الملك

  • 115 صديق 13-04-2011 | 10:47 PM

    دولة ابو حسن من اشرف الرؤساء و كان قد عمل على تحسين المستوى المعيشي لابناء الشعب و لكن الحاسدين و الكارهين اكثار الله يكون بعونك دولة ابو حسن

  • 116 محارب للفساد 13-04-2011 | 11:04 PM

    يجب على الدوله مقاضاه باسم عوض الله الذي سرق اموال الشعب .........كما من اين له قصر بمساحه كبيره يبيعه بمبلغ 20 مليون يجب اعاده المال وتوزيعه على مواطنين الاردن واعاده اموال البورصه الذي هو وبعض الاشخاص متورطين فيها

  • 117 منور الحيارات 14-04-2011 | 10:13 AM

    ابو الراغب من انظف الشخصيات واخلصهم واتقوا الله في الوطن

  • 118 نبيل معايعه - usa 14-04-2011 | 12:56 PM

    انا لا اسغرب هذه الصراحه المطلقه في كل ما طرحه او اجاب عنه دولة المهندس ابو حسن...فقد عرفته عن كثب وعملت معه قبل 33 عاما...رجل مبادئ ومواقف ...لا يخشى في الله لومة لائم....يعشق كل شيء متقن ومنظم....وشهادة لله انني كنت مطلعا على ما حباه الله من الرزق الوفير ولي الكثير الكثير من المشاهدات التي تثبت ما اقول...اما للذين رجموا الرجل واساؤا بتعليقاتهم ( تلميحا او تصريحا)اقول لهم اتقواااااااااااا الله

  • 119 14-04-2011 | 01:43 PM

    قوى شد خلفي وقوى شد امامي هذا بفرق كثير مثل ال بين 2*4 و 4*4

  • 120 اردني الانتماء هاشمي الولاء 19-04-2011 | 02:02 AM

    الاردن بخير ورح اظل بخير ان شاء الله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :