facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المشاركة هي الحلّ


باسم سكجها
09-08-2007 03:00 AM

على الرغم من كلّ ما جرى ، فإنّ مقاطعة الانتخابات النيابية ينبغي أن لا تكون خياراً للحركة الإسلامية ، فالمشاركة دائماً هي الحلّ ، وتعرف الحركة نفسها أنّها فقدت الكثير من شعبيتها عندما قاطعت الانتخابات قبل الماضية ، وبالتالي فقدت بعض المواقع النقابية أيضاً.
ومن موقع احترام للحركة ، وتقدير لدورها ، نعلن عن كثير من الاستغراب للتمادي في التحدّي ، والتأزيم ، وبصراحة فالتركيبة السياسية الرسمية الأردنية لا تقتصر على الحكومة ، وإذا كان هناك من نرفزة حكومية بزيادة كلمة هنا ، أو كلمة هناك ، فمن الغريب أن يكون الردّ على الجميع ، وبمزيد من تضخيم المشكلة ، وذلك ما ينعكس على الكلّ بالضرورة.

واستمعت إلى حديث أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي لـ"الجزيرة" ، وقوله إنّ الحركة تمثّل نصف الشعب الأردني ، وهذا قول غير صحيح على الإطلاق ، وتؤكّد غيره الانتخابات ، ولسنا نستخدم كلمة رئيس الوزراء حول الأغلبية الصامتة تأييداً لمواقفه ، ولكنّ حقيقة الأمر تفيد بأنّ هناك أغلبية صامتة فعلاً في الأردن ، ولو أحسن العمل على صياغتها سياسياً لشهدنا تغييراً جوهرياً في الواقع الموجود.

ما نقوله إنّ الحركة الإسلامية تملك بعض الحقّ في الردّ على ما جرى ، ولكنّها لا تملك أدنى حقّ في مواصلة التأزيم ، وفي كلّ الأحوال فالمشاركة هي الحلّ دائماً لأنّ الذي يقاطع يخسر دائماً.

عن الدستور




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :