مصادر: الكويت تطرح أول عطاء لتحميل النفتا في السوق الفورية منذ اندلاع حرب إيران
22-06-2026 12:16 PM
عمون- ذكرت مصادر تجارية ووثيقة اطلعت عليها رويترز أن مؤسسة البترول الكويتية طرحت عطاء لبيع شحنات نفتا فورية للتحميل في يوليو تموز من موانئها، في أول عرض من هذا النوع منذ اندلاع الحرب بين الولايات المتحدة وإيران.
وأظهرت الوثيقة أن المؤسسة المملوكة للدولة تعرض إما 55 ألف طن (495 ألف برميل) أو 80 ألف طن من هذه المادة الأولية للصناعات البتروكيماوية، على أن يتم التحميل في الخامس والسادس من يوليو تموز في أي ميناء كويتي.
ويغلق العطاء في 22 يونيو حزيران مع سريان صلاحيته في ذات اليوم.
ولم ترد مؤسسة البترول الكويتية بعد على طلب من رويترز للحصول على تعليق خارج ساعات العمل الرسمية لها.
وقال مصدران إن آخر عطاء مماثل للنفتا طُرح في يناير كانون الثاني لشحنات في فبراير شباط.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، عرضت مؤسسة البترول الكويتية منتجات وقود مكررة مثل الديزل والنفتا للتحميل في يونيو حزيران عبر نقل من سفينة لأخرى قبالة ساحل الهند أو سلطنة عمان ومن خزانات في الفجيرة.
رويترز