facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخصاونة لـ "كي مون": اي عقوبات اقتصادية على سوريا يجب ان لا تلحق ضررا بالشعب السوري


01-02-2012 01:45 AM

عمون - التقى رئيس الوزراء عون الخصاونه في مكتبه برئاسة الوزراء الثلاثاء الامين العام للامم المتحدة بان كي مون وبحث معه الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط والجهود المبذولة لتحقيق السلام فيها ودور الامم المتحدة بهذا الشان.

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء والتشريع ايمن عوده على موقف الاردن الثابت والداعي الى ضرورة استمرار جهود المجتمع الدولي في الاقليم وتحمله لمسؤولياته التاريخية وبذل الجهود الكفيلة بايجاد حل للنزاع العربي الاسرائيلي .

وقال الخصاونه اننا في الاردن نشعر بضرورة وجود مفاوضات ذات مصداقية .

واكد ان المستوطنات غير قانونية وغير شرعية بحسب كافة القوانين والاعراف الدولية داعيا الامم المتحدة الى الاستمرار بادانة المستوطنات واتخاذ السبل الكفيلة بايقافها .

كما دعا الخصاونه الى مساندة الفلسطينيين في مسعاهم لانشاء دولتهم المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني .
وتناول الحديث خلال اللقاء الاوضاع في سوريا حيث اكد رئيس الوزراء ان اي حديث عن عقوبات اقتصادية يجب ان تراعي ان لا تلحق ضررا بالشعب السوري مشيرا بهذا الصدد الى ان الاردن بادر بالطلب باستثنائه من العقوبات الاقتصادية على سوريا لتاثيراتها السلبية على الاقتصاد الوطني .

من جهته ثمن الامين العام للامم المتحدة المبادرات الدبلوماسية الاردنية معربا عن تقديره للدور الذي يقوم به الاردن لتهيئة البيئة المناسبة لبدء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي .

وقال كي مون ان المفاوضات تحتاج الى ارادة وشجاعة سياسية عالية مؤكدا على موقف الامم المتحدة الرافض للمستوطنات التي اعتبرها غير قانونية وتقوض فرص السلام .

ودعا الامين العام للامم المتحدة الى ضرورة بناء اجراءات الثقة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي .

واعرب عن دعمه للمصالحة الفلسطينية مؤكدا ضرورة رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في غزة.

واكد على رؤية الامم المتحدة واللجنة الرباعية بضرورة تحقيق العدالة والاستقلال للفلسطينيين مقدرا دور الاردن في تدريب قوات الشرطة الفلسطينية.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :