facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عن "العبابيد" .. لكن من كازبلانكا واخواتها .. !!


عودة عودة
04-02-2012 11:17 PM

في العام 93 من القرن الماضي و في الشهر الخامس منه اختارني رئيس تحرير (الرأي) طيب الذكر المرحوم محمود الكايد لتغطية وقائع اجتماعات اتحاد المحامين العرب في مدينة (كازبلانكا) أي الدار البيضاء في المغرب الشقيق .

و رغم أن الأردن بلد صغير إلا أن وفد نقابة المحامين الأردنيين كان من الوفود الكبيرة ... و البارزة و كان حينذاك برئاسة نقيب المحامين الدكتور كمال ناصر الوزير فيما بعد .

و اتذكر أن خلافاً كبيراً قد نشب بين الوفدين الأردني و السوري و السبب مطالبة الوفد الأردني بالإفراج عن طيب الذكر حاكم الفايز (أبو الفهد) الذي كان حينذاك معتقلاً و منذ 25 عاماً في أحد السجون السورية ... و خاض هذه المعركة في المقدمة النقيب و أعضاء المجلس و الوفد كله خاصة زوجته (أم الفهد) .. و ابنته المحامية المتدربة و عدد من (العبابيد) على رأسهم المحامي محمود العبادي .

و فجأة تطور الخلاف بين الوفدين الأردني و السوري الى اشتباك بالأيدي و الكراسي و قوارير المياه و لأن الوفد السوري كان أكبر ، هبّ (العبابيد) المغاربة من احفاد المعتمد بن عباد لنصرة محمود العبادي و هو خريج إحدى الجامعات المغربية أيضاً لتميل كفة المتحاربين الى جانب الوفد الأردني و إن كان هذا القتال قد انتهى (بتبويس اللحى) كأي خلاف عربي ..!! و فعلاً بعد هذه المعركة النقابية بأشهر أُفرج عن حاكم الفايز .

و عن سيرة (العبابيد) أيضاً .. كنا نلقى معشر الأردنيين أثناء زيارتنا التضامنية للعراق أثناء حصاره ما بين العام 1991 و 2003 اهتماماً واضحاً من أحد كبار المسؤولين في وزارة الخارجية حينذاك و كان من (آل العِبادي) بكسر العين و هو من البصرة جنوب العراق و على الأخص عندما كان يرافقنا طيب الذكر نقيب الأطباء و النائب فيما بعد حينذاك الدكتور (ممدوح العبادي) .

و عن (العبابيد) أيضاً فقد قرأت في صحيفة القدس المقدسية أن الطالبة الفلسطينية (سيما وليد العبادي) التي أبصرت النور في بلدة يعبد العام 1993 قرب جنين حققت المرتبة الأولى على الفرع الأدبي في فلسطين و حصلت على المعدل 99.4 % و تقول سيما ابنة السبعة عشرة عاماً أنها تحلم بتحرير فلسطين و تحب الرسم و والدها طبيب أطفال معروف و أمها مربية معروفة أيضاً و قد تلقت التهاني من كبار المسؤولين الفلسطيين .. و نحن من عمان نقدم لها أجمل التهاني بنجاحها و تفوقها و الى الأمام يا أهلنا و أشقاءنا في فلسطين كل فلسطين .. الحبيبة .





  • 1 عفاف 05-02-2012 | 04:09 PM

    شو يعني ؟؟؟ ما فهت شي

  • 2 محمد العبادي 05-02-2012 | 07:39 PM

    كل الشكر والتقدير والعرفان للكاتب، هذه شهادة نعتز بها.

  • 3 روان 06-02-2012 | 01:28 PM

    العبابيد دايما هيك الله معهم مع المحامي الكبير محمود العبادي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :