facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لجنة مقاومة التطبيع النقابية .. هل انتقلت الى رحمة الله .. ؟!


عودة عودة
26-02-2012 01:38 PM

يبدو أن نار الخلافات داخل لجنة مقاومة التطبيع النقابية الأكبر ... و الأشهر في النقابات المهنية الأردنية (27 عضواً) التي طال اشتعالها و ارتفاع استعار لهيبها على مدى نحو سبع أشهر قد أدت و كما يبدو الى انتقالها الى رحمة الله تعالى .. فهي لم تجتمع منذ أكثر من ثلاثة أشهر و بالتحديد كان الإجتماع الأخير في 15-11-2011 مع أن العُرف النقابي في هذه اللجنة ذات السمعة الطيبة كانت و في عزّ أوجها تعقد اجتماعاً مرة أو مرتين شهرياً على الأقل .

و للتذكير ... بداية الخلاف الذي نشر داخل اللجنة في تموز من العام الماضي و أدى الى وفاتها كما يبدو كان بسبب (تدخلات خارجية) سافرة من نائبين سابقين في صُلب عملها و هو أمر غير مبرر و غير مسبوق و مرفوض بتاتاً في العمل النقابي المهني الأردني (المستقل) حيث أن أي تدخل حكومي أو نيابي أو حزبي أو أي وصاية لنقابة على أخرى هو (خط أحمر) و هذا الأمر متفق عليه بين جميع النقابات المهنية الأردنية الأربعة عشر في مجمع النقابات المهنية .

و قد ساعد في قُرب (هلاك) هذه اللجنة كما يبدو ما جرى من ممارسات و آلاعيب في اجتماعها الأخير و اليتيم و في الثواني النهائية منه و في (غفلةً) عن الأكثرية من أعضائها .. و بعيداً عن (العلنية) الإنتخابية و بما يشبه (القرصنة) حيث جرى التجديد (غير القانوني) لرئيس اللجنة و لسنوات غير معلومة و غير محدودة رغم مرور أكثر من سبع سنوات على تسلمه رئاسة هذه اللجنة خلافاً للقانون و العرف النقابي أيضاً حيث (الولاية) لرئاسة أي لجنة نقابية لا يمكن بل من المستحيل أن تزيد عن سنتين أو ثلاث سنوات تماماً كالنقباء و أعضاء المجالس النقابية في كافة النقابات المهنية الأردنية و العربية و العالمية .

و قد عقدت اللجنة اجتماعها الأخير و اليتيم في 15-11-2011 و أجمعت (الأكثرية) أنه (رئيس غير قانوني) و أن اللجنة الآن (بلا رأس) داعية مجلس النقباء الى التدخل و الإمتثال للشرعية النقابية و انتخاب (رئيس جديد) و ليس بالتعيين رئيس جديد لها غير الرئيس السابق و أن تكون (ولاية) هذا الرئيس الجديد لسنوات محدودة لا تزيد عن سنتين أو ثلاث سنوات .. أو اللجوء الى (التدوير) لمنصب رئيس اللجنة بين النقابات المهنية الأربعة عشر جميعها تماماً كما يجري هذا (التدوير) في مجلس النقباء حيث (يُتداور) هذا المنصب كل أربعة أشهر مرة (كحل سلمي) للخلافات المتزايدة يوماً بعد يوم في لجنة مقاومة التطبيع النقابية و الذي أدى الى شللها و تهديدات أخرى بتعليق المشاركة في اجتماعاتها و نشاطاتها المستقبلية و ها هي تصل هذه اللجنة المهمة الى (الموات) و لم يبقى إلا الإعلان عنه على الملأ .

لقد التقيت قبل عدة أشهر و قبل الوصول الى هذه النهاية المؤلمة للجنة بالمهندس عبدالله عبيدات رئيس مجلس النقباء آنذاك و نقيب المهندسين و نائبه المهندس ماجد الطباع و قد استمعا إلي باهتمام كبير حول آلام و أوجاع لجنة مقاومة التطبيع و لكنهما مع الأسف لم يخطوا أي خطوة لإنقاذ ما يمكن انقاذه و كما يبدو هذه الأمور خارج (ولايتهما) النقابية ..!!

كل ذلك جرى و البطاطا الإسرئيلية غمرت أسواقنا و الزيتون الأردني دخل كل موائد و بيوت الإسرائيليين و غيرها من الممارسات التطبيعية مع الأسف أيضاً .

محاولة واحدة و يتيمة و لملئ (الفراغ) الذي تركته اللجنة تنوي لجنة مقاومة التطبيع في نقابة أطباء الأسنان وحدها عقد ندوة خلال الأيام القليلة القادمة في مجمع النقابات المهنية في عمان و بعنوان : (مقاومة التطبيع و الحراك الشعبي) .

ستعود لجنة مقاومة التطبيع النقابية الأردنية كما كانت حرة و مستقلة .. قوية و واعدة في مجمع النقابات المهنية هذا المنبر الوطني و القومي و الديمقراطي العريق و على مستوى الأردن و وطننا العربي الكبير و الى ما شاء الله ..!!

Odeha_odeha@yahoo.com




  • 1 مناف مجلي 26-02-2012 | 04:00 PM

    مقال جميل استاذ عودة ولكن اختلف معك في كون الخلافات داخل اللجنة احد اسباب تعطل اللجنة بل الحراك اللذي قام به بعض اعضاء اللجنة وانت احدهم كان هدفة اعادة الروح والنشاط للجنة .واتفق معك ان مجلس النقباء مسؤول عن الوضع الحالي حيث لم يقم باجراء لتصحيح الخلل وخصوصا ان غياب النشاط والفاعلية يشمل كل لجان المجمع.

  • 2 المحامي ابو ليث 26-02-2012 | 04:27 PM

    يا استاذ عوده البقية بحياتك ....

  • 3 د. اسحق جعارة 26-02-2012 | 04:34 PM

    ستعود لجنة مقاومة التطبيع النقابية الأردنية كما كانت حرة و مستقلة .. قوية و واعدة في مجمع النقابات المهنية هذا المنبر الوطني و القومي و الديمقراطي (اليساري)....

  • 4 نقابي 26-02-2012 | 04:40 PM

    اشعر هناك تناقض بين اهداف اللجنة والواقع العربي الحالي>>>لهذا نرى التردي في عمل اللجنة....والاا كيف سيلتقون مع ليفي واشكاله

  • 5 جمال قدومي 27-02-2012 | 01:29 PM

    من زمـاااااان والفضل يعود الى رئيس اللجنة الرفايعة ونائبه ميسرة بالاضافة الى قيادة الاخوان في مجمع النقابات المهنية

  • 6 جمال قدومي 27-02-2012 | 01:34 PM

    من زماااااان والفضل يعودالى ...

  • 7 مواطن 27-02-2012 | 01:43 PM

    يا كاتب المقال لو طلب منك الذهاب لقتار العدو بتذهب! ما ظنيت انك بتذهب

  • 8 المحامي ناصر علاونة 28-02-2012 | 02:13 AM

    العزيز الاستاذ عودة اخشى ان امراض الحكومة وحالة فسادها انتقلت الى النقابات يكفي زيارة واحدة الى اي سوق للخضار لادراك حجم التطبيع مع العدو الصهيوني ... انا اضع اللوم على النقباء الشرفاء الذين سمحوا بهذه المهزلة ، نحن اشد ما نكون بحاجة في هذا الوقت لاستنهاض الهمم والمباشرة باعلان قوائم العار من المطبعين مع العدو الصهيوني والتوعية بمنتجات العدو الصهيوني التي يستهلكها المواطن الاردني الطيب دون علم بعد قيام التجار بأزالة ملصق ( صناعة اسرائيية ) تحت انظار اجهزة الحكومة ، ولطالماكانت لجنة مقاومة التطبيع النقابية عين المواطن ولسان حاله .

  • 9 مواطن عنجد 28-02-2012 | 02:30 AM

    يا مواطن تعليقك يليق بطالب ابتدائي هذا ليس طرح وجهة نظر هذا محاولة للتذاكي ومن الواضح انك لست ذكي بالمطلق


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :